الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

قواعد مهمة عن تربية الأطفال

كل العرب
نُشر: 07/10/17 09:11,  حُتلن: 14:32

ترك الطفل لساعات طويلة أمام التلفزيون مثلما يفعل معظم الآباء والأمهات يؤثر على عقلية طفلك ويحد من خياله ويؤثر على تفاعلاته الاجتماعية

عزيزتي الأم، لا بدّ وانك تبحثين عن الطرق الأفضل والأنجع لتربية أطفالك، ليكون طفلًا ومهذبًا ولطيفًا وذكيًا.. تابعي هذه النصائح المهمة والتي تعتبر من قواعد تربية الأطفال ليكون طفلك صاحب نظرة، واع، مثقف وله كيانه وشخصيته!


صورة توضيحية

- احرصي دائما على تجميع العائلة لتأكل الوجبات الأساسية اليومية، واحرصي على تقديم أكلات يحبها طفلك، كما يمكنك فتح أحاديث بسيطة شاركي بها طفلك.

- غالبا ما تكون مفاجأة الأم لأطفالها الذهاب لأحد المطاعم السريعة، فالأكلات السريعة تكون غير مفيدة لصحة ونمو طفلك؛ فهي تحتوي على دهون ونسبة كبيرة من الصوديوم والتي تضر طفلك وتؤثر على نموه، احرصي على تقديم أطعمة مفيدة ومغذية لطفلك.

- حاولي قد الإمكان إبعاد طفلك عن مواقع التواصل الاجتماعي وهو في سن صغير، ولهذا احرصي على ألا تظهري اهتماما كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي أمام أطفالك.

- ترك الطفل لساعات طويلة أمام التلفزيون مثلما يفعل معظم الآباء والأمهات يؤثر على عقلية طفلك ويحد من خياله ويؤثر على تفاعلاته الاجتماعية، لهذا أنت في حاجة إلى اصطحاب طفل لمعارض فن ومسارح تنمي مهاراته في الرسم والكتابة، وقراءة الكتب المختلفة، والقيام بأشغال يدوية معا واللعب معا رياضات مختلفة.

- كوني صديقة لطفلك وقدمي له الأوامر في صورة نصائح: مثلًا - "اذا لم تحل وظائفك لن تلعب مع اصدقائك" اتباع هذا النوع من الأسلوب مع أطفالك سيؤثر على شخصيته.. اتبعي مع طفلك أسلوب "ما رأيك أن نحل وظائفك المدرسية معًا ونرى من منا أشطر؟" مثل هذه الطريقة ستجعل طفلك يرغب في المذاكرة والتفوق ليثبت لك ذلك.

- قدمي لطفلك إرشادات قبل الذهاب لمكان عام، تناقشي معه وقولي له عبارات مثل "أنا عارفة إنك شاطر ولن تتسبب بالضجة والمشاكل"، كما عليك مكافأة طفلك إذا التزم بهذه الأشياء جيدا.

مقالات متعلقة