الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

نجاح اليوم المفتوح لمشروع وسام الشبيبة في الجماهيري جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 01/10/17 14:44,  حُتلن: 16:03

الفعاليات التي يقوم بها المشروع تتمحور حول تطوير القدرات الذاتية عند الطلاب وتنمية روح العطاء وتحقيق الذات والمسؤولية الشخصية

اختتم مركز المشروع الاستاذ محمود عمّاش اليوم بتقسيم الطلاب الى مجموعات صغيرة وتم توزيع القادة الشباب على هذه المجموعات 

عمّم برنامج "وسام الشبيبة" في بلدة جسر الزرقاء بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"تمّ، يوم الأربعاء، في المركز الجماهيري في قسم وحدة الشبيبة في المجلس المحلي جسر الزرقاء يومًا مفتوحًا لمشروع وسام الشبيبة العالمي فرع جسر الزرقاء ، حيث أنّ برنامج "وسام الشبيبة العالمي" هو مشروع عمل تربوي وخدماتي يقوم به أبناء الشبيبة في مناطق عديدة من البلاد. جمعية وسام الشبيبة ترعى هذا المشروع وهو خاص بأبناء الشبيبة من جيل 14-18 عامًا".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"الفعاليات التي يقوم بها المشروع تتمحور حول تطوير القدرات الذاتية عند الطلاب وتنمية روح العطاء وتحقيق الذات والمسؤولية الشخصية والتداخل الاجتماعي في شتى المجالات، تنظم الفعاليات في أوقات الفراغ على أيدي مُرشدين مختصين في هذا المجال في ساعات بعد الظهر في أطر المراكز الجماهيري.
برنامج وسام الشبيبة ينشط في اكثر من 47 مجلسًا محليُّا وعالميًّا في أكثر من 144 دولة في العالم وفيه حوالي 8 ملايين ناشط. ويتخلل البرنامج أربعة أنشطة :
1. ممارسة الرياضة بشكل شخصي أو جماعي.
2. تطوير ومتابعة الهوايات أو المهارات الشخصيّة.
3. العمل التطوعي في المجتمع.
4. المشاركة والمغامرة في مشوّقة في أحضان الطبيعة – مسارات وتحديّات".

وأوضح البيان:"في المشروع هناك 3 مراحل للحصول على الوسام الذهبيّ وهي (البرونزيّة، الفضيّة، الذهبيّة )
كل من يلتزم بشروط والسام الذهبي وينفذها يحظى باللقب في حفل رفيع المستوى في مقرّ السفير البريطاني في البلاد ممثل العائلة المالكة في بريطانيا.
• لا حاجة لتجربة مسبقة أو قدرات مميزة للمشاركة في المشروع ، الدعوة مفتوحة للجميع.
• لا يوجد فشل في البرنامج ، إنما يوجد فقط إرادة ومثابرة وإصرار وإنجازات.
• هناك إختيار واسع في مجالات النشاطات مع مرافقة شخصية من قبل مرشد مختص.
• هناك لقاءات مع أبناء الشبيبة من كل أنحاء البلاد الذين يقومون بورشات للتواصل والقيادة
• هناك العديد من الرحلة والمغامرات التي تشمل المبيت في أحضان الطبيعة ولقاءات مع أبناء شبيبة من خارج البلاد.
• هذا البرنامج يمنح لكل طالب في الصف العاشر 60 ساعة الترام ذاتي ، هي إلزاميّة للحصول على شهادة البجروت في الثاني عشر، ولذا يأتي البرنامج ليساعد الطلاب في تحقيق هذا الغرض".

وأضاف البيان:"هذا، وقد حضر اليوم المفتوح كل من الطلاب المشاركين حيث وصل عدد الحضور قرابة ال120 طالب من طبقات الصفوف السابعة والثامنة والتاسعة وطاقم من القادة الشباب وطاقم المركز الجماهيري وعلى رأسهم مدير قسم وحدة الشبيبة السيّد محمد حمدان عماش ومركز وسام الشبيبة الأستاذ محمود عمّاش حيث أكد السيد محمد حمدان على أهمية التطوع وإتاحة المجال لطاقات أبناء البلدة كي يستفيد الأهل ، مقتنعا بأنه سيكون لذلك مردود مستقبلي للمشاركين وللبلد عامة . ومركز المشروع اكد بدوره على اهمية المشاركة والجدية لدى الطلاب المتطوعين والطلاب المشاركين في مختلف المراحل واكد ان الطالب المثابر والنشيط سيخدم مجتمعه وسينمي قدراته حتّى في أربعة فروع المشروع التي تتخل المسار والتحديّات ، العمل التطوعي، ممارسة الرياضة وتنمية والمواهب واستثمارها . واختتم مركز المشروع الاستاذ محمود عمّاش اليوم بتقسيم الطلاب الى مجموعات صغيرة وتم توزيع القادة الشباب على هذه المجموعات، وأخيرًا تمّ توزيع استمارات الاشتراك وتقديم الشكر للحضور ولكل من ساهم بانجاح المشروع"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY