الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

وفد عن لجنة الداخلية برئاسة دودي أمسالم في زيارة الى الناصرة لبحث توسيع مسطح المدينة

حجاج رحّال -
نُشر: 25/09/17 10:18,  حُتلن: 13:28

وعد دودي أمسالم بالمساعدة في تحويل ميزانيات لإقامة مشاريع حيوية تفيد المجتمع

رئيس بلدية الناصرة علي سلام يطالب بالحصول على ما بين 2000 إلى 3000 دونم في منطقة الأحياء الجنوبية للاستثمار فيها ببناء أول جامعة عربية ومدارس متطورة وأحياء مميزة، كما هو الحال في حي الجليل

النائب زهير بهلول:

المطالب معقولة ومنطقية لتطوير مدينة الناصرة

حل وفد عن لجنة الداخلية برئاسة عضو الكنيست دودي أمسالم ضيوفا على مدينة الناصرة وأجروا جولة ميدانية فيها، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية علي سلام في دار البلدية، ثم انطلقوا للاطلاع على آخر الأعمال التطويرية في حي الجليل. وبعد ذلك سيتم اجراء جولة ميدانية في البلدة القديمة منطقة السوق، للبحث في سبل توسيع مسطح منطقة نفوذ بلدية الناصرة وتحضير خطة تطويرية للمدينة وتطوير البلدة القديمة، بالإضافة إلى فتح وتطوير المقابر لجميع الديانات.


دودي أمسالم وعلي سلام في البلدية

ويشارك في الجولة الميدانية أيضا النائب زهير بهلول والنائب المستقيل أسامة السعدي، بالإضافة إلى عفيف عمار - نائب متصرف لواء الشمال.
وأكد دودي أمسالم أن "هذه أول جولة تقوم بها لجنة الداخلية وجودة البيئة في مدينة عربية، وأنه فخور جدا بالتجول في مدينة الناصرة"، كما ووعد بالمساعدة في تحويل ميزانيات لإقامة مشاريع حيوية تفيد المجتمع.

وقال رئيس بلدية الناصرة علي سلام إنه "يطالب بالحصول على ما بين 2000 إلى 3000 دونم في منطقة الأحياء الجنوبية للاستثمار فيها ببناء أول جامعة عربية ومدارس متطورة وأحياء مميزة، كما هو الحال في حي الجليل".

وقال النائب زهير بهلول: "المطالب معقولة ومنطقية لتطوير مدينة الناصرة"، معبرا عن "اندهاشه من المشاريع العمرانية والطفرة التي تشهدها المدينة في السنوات الأخيرة، وبالذات منذ تسلم علي سلام زمام الأمور برئاسة البلدية". وتابع أنه "يجب تطوير المدينة، لأن الناصرة أكبر وأهم مدينة عربية".

وأبدى النائب دودي أمسالم، بصفته رئيسا للجنة الداخلية وجودة البيئة، انبهاره من المشاريع العمرانية، ووعد بتوفير الدعم المطلوب وتخصيص الميزانيات المطلوبة للرقي أكثر بالمدينة، لأنها مهمة جدا، مؤكدا على أن للناصرة مكانة مميزة داخل البلاد وخارجها.
وأضاف أمسالم أنه "فوجئ خلال تجواله في شوارع المدينة من الاكتظاظ السكاني، وأن ذلك موازي لما في القدس، ولذلك يجب إيجاد حل بتوفير أراضي لبناء مشاريع عمرانية، بما يشمل شقق سكنية".

مقالات متعلقة