الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

حفّزي طفلكِ على شرب الحليب بهذه الطرق

كل العرب
نُشر: 23/09/17 14:59,  حُتلن: 08:23

بإمكانكِ تجربة بعض الإضافات التي ستغيّر هذه النكهة وتجعله يرغب بشربه بشكل أكبر. مثلاً، استعيني ببودرة الكاكاو، الفانيليا، شراب التوت المركز، أو العسل

موقع العرب.كوم يقدّم لك يا عزيزتي الأم اليوم، مجموعة من النصائح الهمة والفعّالة والتي ستحول شرب الحليب لدى طفلك من أمر غير محبب الى تجربة يومية لذيذة يترقبها بفارغ الصبر! تابعي معنا..


صورة توضيحية

التحفيز المعنوي
حفّزي طفلكِ من خلال إخباره بفوائد الحليب، ولكن إنتبهي أن تعتمدي الطريقة التي يفهمها حسب سنّه. بإمكانكِ مثلاً إخباره بقصّة خيالية عن بطل خارق يكتسب قواه الجسدية والذهنية من خلال شرب الحليب!

مخفوق الحليب
بإمكانكِ اللجوء إلى مخفوق الحليب، مثل وضعه في الخلاط مع بعض أنواع الفاكهة التي يحب طعمها كالموز والتوت.

نكهة إضافية
قد تكون المشكلة أن طفلك لا يحب نكهة الحليب! لذلك، بإمكانكِ تجربة بعض الإضافات التي ستغيّر هذه النكهة وتجعله يرغب بشربه بشكل أكبر. مثلاً، استعيني ببودرة الكاكاو، الفانيليا، شراب التوت المركز، أو العسل. كذلك، تغيير حرارة الحليب مثل تسخينه أو تبريده قد تجعله يغيّر رأيه. ما عليكِ سوى التجربة لإكتشاف ما يفضّله.

رقائق الحبوب
أضيفي المرح إلى تجربة شرب الحليب من خلال وضعه داخل وعاء مع رقائق الحبوب. بهذه الطريقة، يحصل طفلكِ أيضاً على غذاء متكامل وبالأخص على الفطور. (إقرئي أيضاً: كيف تتعاملين مع رفض طفلكِ تناول مأكولاتٍ صحيّة لا يحب طعمها؟

مقالات متعلقة