الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

السنديانة في جفعات حبيبة تحتفي بذكرى الهجرة النبوية 1439 هـ

كل العرب
نُشر: 22/09/17 15:01,  حُتلن: 15:11

تخليدًا لمكانة الهجرة النبويّة، قامت مدرسة السنديانة يوم الأربعاء، الموافق 20-9-2017 م، بالاحتفاء بذكرى الهجرة وذلك بتمرير فعاليات لامنهجية، بمبادرة وقيادة طلاب الصف العاشر

عمّمت مدرسة السنديانة في جفعات حبيبة بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"أمر الله تعالى الرسول ومن معه من المسلمين بالهجرة الى المدينة المنورة بعد ما لاقوه من عذاب وظلم على أيدي كفار قُرَيْش، فخرجوا من مكة أفرادًا وجماعاتٍ. تُعد الهجرة النبوية حدثًا مفصليًا وتأسيسيًا في التاريخ الاسلاميّ ولها مكانتها الهامة عند المسلمين؛ فقد فرّقت الهجرة بين الحق والباطل، واعتمدت في الاول من محرم لكَونه الشّهر الذي يأتي بعد مُنصرف الناس من حجّهم. وتخليدًا لمكانة الهجرة النبويّة، قامت مدرسة السنديانة يوم الأربعاء، الموافق 20-9-2017 م، بالاحتفاء بذكرى الهجرة وذلك بتمرير فعاليات لامنهجية، بمبادرة وقيادة طلاب الصف العاشر. شملت الفعاليات عرضًا مفسرًا عن الهجرة النبويّة، استعمال الشبكة العنكبوتية، اعتماد الالعاب المحوسبة التي تعمل على دمج التكنولوجيا، أضافة الى تنفيذ الألعاب التربوية في ساحات المدرسة. وقد تمّ كل ذلك سعيًا إلى مشاركة الطلاب المعرفة واختبار مدى تذويتهم للمعلومات المتلقّاة".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"قام طلاب الصف العاشر بتحضير وتمرير الفعاليات المختلفة والمتنوعة لطلاب الصفوف السابعة والتاسعة، وقد رافقهم خلال تمريرهم للفعاليات طاقم المربيات والمعلمين وذلك بمرافقة وتوجيه معلمة الدين الإسلامي المعلمة شفاء غرّة والمربيّة أفراح عاصي".  
 
وأضاف البيان:"في نهاية الدوام المدرسيّ، عرضت المربيات منشورًا موجزًا لتأسيس الدولة الاسلاميّة وتثبيت تأريخها تثبيتًا للهويّة والعقيدة الاسلاميّة. كما وعُمّمت دروس الهجرة المنهجية على جميع الصفوف في المدرسة؛ مما جعل الطلاب متيقنين متبصرين بموادهم التعليمية حتى لامست قمة النجاح في مثل هذه الفعاليات.
قامت مديرة المدرسة المربيّة أنديرا بيادسة بجولة تربويّة بين صفوف المدرسة أثناء الفعاليّات. كما وتوجهت بشكل خاص لطلاب الصف العاشر شاكرةَ لهم جهودهم وتفاعلهم البنّاء، متوسمة فيهم روح القيادة الشابة في السنديانة خاصةً، وفي مجتمعنا العربي عامة، مقدّرةً مبادرتهم ومسؤوليتهم وجديتهم. وشكر طلاب الصف العاشر بدورهم ادارة المدرسة على أيمانها بهم، وثقتها في قدراتهم، الى جانب رضاهم عن أنفسهم وعن أدائهم في تفعيل الصفوف في هذا اليوم. (كتب الخبر: الطالب سليم غنامي من الصف العاشر)". إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة