الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

آدم: تعرّف على أهم فوائد فيتامين د للشعر

كل العرب
نُشر: 22/09/17 12:54,  حُتلن: 07:30

الفيتامين د، يلعب دوراً مهمّاً في امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تعتبر ضرورية لنمّو الشعر

عزيزي آدم، تلعب المغذّيات والفيتامينات دورًا هامًا في الجسم من اجل أداء مهامّه بشكلٍ طبيعي وصحّي. واليوم نعرّفك أكثر على أهمية ودور الفيتامين د للجسم تحديداً للشعر.. تابع معنا!


صورة توضيحية

كما هو معروف، لا يمكن الحصول على الفيتامين د من الأطعمة فقط بل بشكلٍ عامّ نأخذه من أشعّة الشمس. لذلك، إذا كنت تقضي وقتاً جيّداً تحت أشعّة الشمس لن تحتاج ابداً الى المكمّلات!

وبحسب الدراسات، فإنّ هذا الفيتامين مفيد ومهمّ جدّاً للشعر خاصّة لنمو الشعر، وغالبًا من يواجه مشكلة تساقط الشعر فهو يعاني من نقصٍ في هذا الفيتامين. الفيتامين د، يلعب دوراً مهمّاً في امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تعتبر ضرورية لنمّو الشعر. كما وأنّ الأحماض الدهنية اي الأوميغا 3 التي نجدها في هذا الفيتامين تعزّز الدورة الدموية في فروة الرأس وتحميها من البكتيريا. كما وان هذا الفيتامين مسؤول عن تحفيز الجينات التي تنظم نمو الشعر.

ونصيحتنا لك أخيرًا، الى جانب البقاء تحت أشعّة الشمس وتناول المكمّلات الغذائية، هي أن تبحث عن بعض الأطعمة والمأكولات التي تمنح جسمك ما يحتاجه من هذا الفيتامين، مثل: حليب الصويا، عصير البرتقال الطبيعي، صفار البيض، سمك التونا او سمك السلمون.

مقالات متعلقة