الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

اكسال: مدرسة الرازي الشاملة تحتفل بذكرى رأس السنة الهجريّة الجديدة 1439هـ

كل العرب
نُشر: 21/09/17 17:29,  حُتلن: 17:57

الاحتفال شمل العديد من الفقرات الابداعية لطلاب المدرسة

مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة تحدّث عن أهمية هذه المناسبة التي تحمل رسالة تربوية وتعليمية بكل الابعاد، وتمنى لطاقم العاملين والطلاب ان تكون سنة 1439هـ سنة خير وصحة وعافية

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الشاملة في اكسال، جاء فيه:"ودعت مدرسة الرازي الشاملة - اكسال بقسميها الإعدادي والثانوي عام 1438هـ باحتفال بهيج، شمل العديد من الفقرات الابداعية لطلاب المدرسة التي ابتدأت بعرض كشفي لكشافة الرازي الشاملة، حيث قدم الطلاب فعاليات ابداعية تتمحور حول الهجرة النبوية الشريفة ومفاهيمها، ابتدأت بتلاوة بايات قرآنية من الذكر الحكيم، ثم أنشد الطلاب اناشيد ومدائح نبوية مختلفة ترحيبا لهذه المناسبة المباركة، كما وقدموا معلومات دينية وتاريخية. أمّا الشيخ علي زعبي، فقد تحدث عن حكمة الهجرة النبوية واهميتها وما تحملها من معان وقيم وشيم على المسلم ان يتحلى بها : كالصبر والاصرار والتسامح وغيرها من المعاني العظيمة".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة تحدّث عن أهمية هذه المناسبة التي تحمل رسالة تربوية وتعليمية بكل الابعاد، وتمنى لطاقم العاملين والطلاب ان تكون سنة 1439هـ سنة خير وصحة وعافية وزاخرة في الإنجازات على كل الاصعدة. كما واثنى على الجهود التي يبذلها طاقم مدرسة الرازي في إخراج مثل هذه الفعاليات إلى النور. وأشرف على هذا الاحتفال في القسم الاعدادي مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية المعلمة امل ياسين".

وتابع البيان:"أمّا الاحتفال في مرحلة الثاثوية اقيم في القاعة الرياضية الصغرى وشمل الاحتفال عرضا كشفيا قدمته كشافة الرازي بقيادة المايسترو الطالب "مجد قصي جوابره " حيث هذه الفقرة نالت اعجاب الحضور ، وبعدها قام الطالب "باسل فريد اسعد " بقراءة عطرة من القران الكريم وتلاها فقرات فنية من اناشيد ومدائح نبوية قدمها الطالب "عدي سليمان دراوشة " وبعدها استمع الطلاب الى محاضره قيمة قدمها الشيخ "مهدي مصالحه " عن هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام والمعاني المستفادة من الهجرة والتغيرات والتحولات التي ادت الى بزوغ الاسلام بعد الهجرة".

وأضاف البيان:"وتحدث مدير المدرسة الشاملة الاستاذ فهمي دراوشة عن اهمية هجرة الرسول واشار إلى أنّ " علينا التعلم من معلمنا الاول الرسول سيدنا محمد"، حيث ناشد الطلاب "باتباع صفات الرسول عليه الصلاة والسلام والاقتداء منها والسير حسبها لكي نكون جيلا ناجحًا يحمل راية العلم ليعود ذلك بالفائدة على مجتمعنا". وفي نهاية الاحتفال تمّ توزيع الحلوى على الحضور. ويذكر أنّه تولى عرافة الاحتفال الطالبة  براءه فؤاد حجازي والطالبة اية جمال شلبي، واشرف عليه مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية ازدهار حبشي، وساعدها في التنظيم مركزة الطبقات في المدرسة الثانوية المربية "سيماء دراوشه " والمربية مريانا دراوشه وبتوجيه من مدير المدرسة. وبهذه المناسبة تتقدم ادارة المدرسة لجميع الأمةالإسلامية والعربية متمنية أن يكون هذا العام عام خير ومحبة وسلام بين كل شعوب المنطقة. وكل عام وانتم بخير"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة