الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

زحالقة: لن اترشح للكنيست في الدورة القادمة ولا بدائل عن دخول نيفين ابو رحمون

كل العرب
نُشر: 21/09/17 14:32,  حُتلن: 18:26

النائب الدكتور جمال زحالقة لموقع العرب :

نحن في التجمع نعمل وفق مبدأ الامل والعمل ونسعى لتنفيذ التناوب ونطالب باستقالة العطاونة وابو يونس للوصول الى نيفين ابو رحمون بعد ان أبدى حجازي استعداده للاستقالة

نرفض أي بديل ولن نقبل إلا بالتناوب وتطبيقه. أيضا نحن كتجمع نرفض التعويض المالي وهذا قرار اتخذ في المكتب السياسي للتجمع وما يروجون له عبارة عن اشاعات لا اساس لها من الصحة

بعد أن اعلن ابراهيم حجازي انه سيبقى في الكنيست لغاية 17-9-30 فإنه على وائل يونس ويوسف العطاونة سحب ترشيحهما لدخول نيفين ابو رحمون

كما أعلنت سابقا في مؤتمر التجمع، لن ارشح نفسي للانتخابات القادمة

ترددت كثيرا في هذا الموضوع في خضم التحديات الصعبة والضغوطات التي مورست عليّ من قبل رفاق في الحزب إلا انني حسمت موقفي بعدم الترشح في مؤتمر الحزب الذي سيقام في 17-10-16

سأواصل عملي البرلماني حتى نهاية الدورة وسأستمر في عملي السياسي والوطني بهمة أكبر ووتيرة أعلى

اجرى موقع العرب وصحيفة كل العرب حوارا مع النائب الدكتور جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، تطرق من خلاله الى قضية تنفيذ التناوب بين مركبات المشتركة وهي المعضلة الابرز التي تلقي بظلالها منذ 3 اشهر على العمل البرلماني والسياسي للقائمة، وتحديدا في هذه المرحلة بعد أن قدم النائب المحامي اسامة سعدي استقالته من الكنيست، تطبيقا لاتفاق التناوب ودخول ابراهيم حجازي الكنيست عن الحركة الاسلامية وبعد الاعلان عن نيته الاستقالة ومطالبة التجمع بسحب ترشيح كل من وائل يونس ويوسف العطاونة لدخول نيفين ابو رحمون الكنيست عن التجمع.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net جمال زحالقة
النائب د. جمال زحالقة

حول اخر التطورات وتداعيات أزمة التناوب كان الحوار التالي مع الدكتور جمال زحالقة:

موقع العرب: السعدي قدم استقالته وابراهيم حجازي دخل الكنيست. هل برأيك سيتم تنفيذ اتفاق التناوب لتصل في النهاية نيفين ابو رحمون عن التجمع الى الكنيست؟

زحالقة: نحن في التجمع نعمل وفق مبدأ الامل والعمل ونسعى لتنفيذ التناوب ونطالب باستقالة العطاونة وابو يونس للوصول الى نيفين ابو رحمون بعد ان أبدى حجازي استعداده للاستقالة. إن عدم تنفيذ اتفاق التناوب سيمس بشكل كبير في القائمة المشتركة التي تعتبر حلم الجماهير العربية".


موقع العرب: هنالك إشاعات وأقاويل بأنه عرضت عليكم بدائل من اجل حل أزمة التناوب؟

زحالقة: هذا غير صحيح. نحن نرفض أي بديل ولن نقبل إلا بالتناوب وتطبيقه. أيضا نحن كتجمع نرفض التعويض المالي وهذا قرار اتخذ في المكتب السياسي للتجمع وما يروجون له عبارة عن اشاعات لا اساس لها من الصحة. فالتعويض المالي من شأنه ان يضعف المشتركة وسيعكس وحدة غير حقيقة وسيؤدي الى عزوف الناس عن المشتركة وستخسر شعبيتها ومؤيديها ، كما أنه يؤكد بأن المشتركة قائمة على مبدأ تقسيم الكراسي ما يعني وهذا ليس تناوبا ولا يمكن تفسيره على انه إيفاء بالتعهدات. ما نريده هو تنفيذ الاتفاق. فبعد أن اعلن ابراهيم حجازي انه سيبقى في الكنيست لغاية 17-9-30 فإنه على وائل يونس ويوسف العطاونة سحب ترشيحهما لدخول نيفين ابو رحمون".

موقع العرب: هل صحيح انه عرض عليكم تقسيم المدة المتبقية لانتهاء دورة الكنيست على الاعضاء الاربعة- ابراهيم حجازي ووائل يونس ويوسف العطاونة ونيفين ابو رحمون؟

زحالقة: لا علم لي بذلك. إنها اشاعات وهذا طبعا مقترح لا يمكن ان نقبل به اطلاقا. لذلك يجب تنفيذ التناوب فورا ولا رجعة عن ذلك.

موقع العرب: هنالك اشاعة تقول بأنك لن تترشح للكنيست في الدورة القادمة؟

زحالقة: هذه ليست إشاعة، إنها حقيقة. أعود وأؤكد أنني وكما أعلنت سابقا في مؤتمر التجمع، لن ارشح نفسي للانتخابات القادمة. صحيح انني ترددت كثيرا في هذا الموضوع في خضم التحديات الصعبة التي واجهها التجمع من اعتقالات وتحقيقات وقضية الدكتور باسل غطاس وغيرها، الى جانب الضغوطات التي مورست عليّ من قبل رفاق في الحزب من اجل التفكير وإعادة النظر في ذلك، إلا انني حسمت موقفي بعدم الترشح في مؤتمر الحزب الذي سيقام في 17-10-16. سأواصل عملي البرلماني حتى نهاية الدورة وسأستمر في عملي السياسي والوطني بهمة أكبر ووتيرة أعلى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY