الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

النقب: رئيس مجلس واحة الصحراء وبطيرم في قرار مشترك لتقليص اصابات الأولاد

كل العرب
نُشر: 21/09/17 11:35,  حُتلن: 12:15

جاء في البيان:

المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" لأمان الأطفال السيدة أورلي سيلفينجر التقت برئيس مجلس اقليمي واحة الصحراء إبراهيم الهواشلة

اشار الهواشلة الى اهمية مثل التعاون مع مؤسسة "بطيرم" والتي تبذل جهودا جبارة وتعمل منذ فترة طويلة لرفع الوعي للوقاية من الحوادث المنزلية في المجتمع البدوي في النقب

المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" شاكرة رئيس المجلس على دعوته للتعرف عن قرب على التحديات امن أجل تعزيز امان الأطفال في البلدات التابعة للمجلس الاقليمي

عمّمت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأطفال بيانًا صحفيًا جاء فيه:"استقبل السيد إبراهيم الهواشلة؛ رئيس مجلس اقليمي واحة الصحراء هذا الاسبوع المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" لأمان الأطفال السيدة أورلي سيلفينجر وإدارة المؤسسة، لبحث سبل التعاون المتبادل للحد من الحوادث المنزلية لدى الأطفال في القرى البدوية التابعة للمجلس الإقليمي واحة الصحراء والقرى غير المعترف بها التي تتلقى خدمات البلدية من المجلس".


خلال اللقاء

وزاد البيان:"واشار الهواشلة الى اهمية مثل التعاون مع مؤسسة "بطيرم" والتي تبذل جهودا جبارة وتعمل منذ فترة طويلة لرفع الوعي للوقاية من الحوادث المنزلية في المجتمع البدوي في النقب. وقالت السيدة أورلي سيلفينجر، المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" شاكرة رئيس المجلس على دعوته للتعرف عن قرب على التحديات امن أجل تعزيز امان الأطفال في البلدات التابعة للمجلس الاقليمي، وأشارت إلى أن مؤسسة "بطيرم" تعمل بالتعاون مع سلطة توطين البدو في النقب ووزارة الزراعة بهدف تقليص حوادث الاطفال في المجتمع البدوي هناك . واعربت عن سعادتها لإستمرار التعاون المشترك في هذا المجال للعام المقبل أيضا ، كون امان الاولاد موضوع ذات أهمية قصوى وله تأثير كبير في إنقاذ حياه الاولاد".

وأضاف البيان:"وقام الطرفان بعد الجلسة، بجولة في المنطقة شملت كل من مدخل بلدة صواوين قرب منطقة نباطيم ، من أجل إلقاء نظرة عن كثب على حياه السكان في النقب في ظل غياب البنية التحتية للطرقات المياه والكهرباء.بعد ذلك قام الطرفان بزيارة عائلة أبو قويدر التي فقدت اثنين من أبنائها مؤخرا بينما كانا يلعبان بمواد متفجرة من مخلّفات الجيش في المنطقة، وتحدثوا مع العائلة حول مصابهم. كما زار الطرفان أيضا مدرسة ابو قويدر الابتدائية والتقيا بمدير المدرسة السيد حاتم ابو قويدر الذي اشار الى اهمية رفع الوعي للوقاية من الحوادث المنزل".

وتابع البيان:"بعدها زار الوفد قرية ابو تلول حيث التقى بمدير مدرسة المستقبل كمال ابو هدومة الذي قدم لهم شرحاً حول القرية وخطورة المفترق عند مدخل القرية وضرورة إقامة اشارة ضوئية لتنظيم حركة السير هناك وخصوصا كون حوالي 3000 طالب يسافرون في الحافلات من هناك يوميا.
وعلى ضوء الحوادث المؤسفة والمتكررة للإصابات الأولاد في المجتمع البدوي، كانت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأطفال قد انطلقت بمشروع في منطقة النقب للحد من حوادث إصابات الأطفال هناك وذلك بالتعاون مع سلطة إسكان البدو ووزارة الزراعة من خلال تطبيق المشروع في 9 سلطات محلية بدوية في النقب الذي يهدف لتقليص حوادث الأولاد في المجتمع البدوي في البيت ومحيطه. ويتم تطبيق المشروع منذ 3 سنوات ويتضمن طرق التثقيف بموضوع أمان الأولاد والتوعية في الحضانات، المدارس، مراكز الأم والطفل وآلاف البيوت في البلدات البدوية في البلاد"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY