الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

لجنة الأهالي في باقة: جهاز الروضات والبساتين التابع للبلدية فاشل والنواقص كثيرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/09/17 15:27,  حُتلن: 18:22

علي بلبل - رئيس لجنة الاهالي المحلية في باقة الغربية: 

منذ شهر نيسان/ابريل 2017 تمّ احصاء النواقص من وسائل تعليمية ونواقص شتى اخرى بمبادرتي شخصيا، وبالتنسيق مع مفتشة الروضات 

في شهر أيار تم استدعاء المسؤول عن الامن والامان بوزارة المعارف لواء حيفا واشار الى النواقص بكل ما يجب العمل عليه بالبساتين والروضات

مع الأسف الشديد لم يحقق اي شئ من هذه المتطلبات قبل بداية السنة الدراسية

أهلنا اولياء امور الأطفال بالبساتين، لا يكفي أن توصل طفلك للروضة او البستان انما وجب عليك الفحص والتمعن واالمعرفة باي ظروف يتعلم طفلك

اصدر علي بلبل، رئيس لجنة الاهالي المحلية في باقة الغربية، بيانا يتعلق بالروضات والبساتين الخاصة وتلك التابعة للبلدية، مشيرًا إلى "فشل جهاز الروضات التابع للبلدية" كما جاء في البيان. وجاء في البيان أنّ:"رياض الاطفال والبساتين الخاصة تحظى بحصة الاسد من التسجيل نسبيا للروضات والبساتين التابعة للبلدية، والسبب الفشل الذريع لجهاز الروضات والبساتين بالبلدية. منذ شهر نيسان/ابريل 2017 تمّ احصاء النواقص من وسائل تعليمية ونواقص شتى اخرى بمبادرتي شخصيا، وبالتنسيق مع مفتشة الروضات وبواسطة المعلمات القياديات للروضات مشكورات على الجهد واداء الامانة".


علي بلبل - رئيس لجنة الاهالي المحلية في باقة الغربية

وتابع البيان:" ثم في شهر أيار تم استدعاء المسؤول عن الامن والامان بوزارة المعارف لواء حيفا وقام بجولة ميدانية لفحص البنايات من ناحية الأمن والأمان، واشار الى النواقص بكل ما يجب العمل عليه بالبساتين والروضات من اجل الأمن والأمان لابنائنا، ولكن ومع الأسف الشديد لم يحقق اي شئ من هذه المتطلبات قبل بداية السنة الدراسية".

وأوضح بلبل في البيان:" من خلال التوجه والضغط على البلدية باشرت البلدية بالعمل بشكل جزئي بقسم من الروضات. وصل بنا الامر بأنّ هناك روضة لا يوجد بها مرحاض منذ استأجارها ناهيك عن باقي النواقص. هذا حالنا بالروضات والبساتين. معلمات الروضات توجهن اكثر من الف مرة ولكن لا حياة لمن تنادي". واختتم البيان:"أهلنا اولياء امور الأطفال بالبساتين، لا يكفي أن توصل طفلك للروضة او البستان انما وجب عليك الفحص والتمعن واالمعرفة باي ظروف يتعلم طفلك".

تعقيب البلدية
هذا وقد توجهنا لبلدية باقة الغربية للحصول على تعقيب، وقالوا لنا "سنفحص الموضوع للرد عليه لاحقا". 

مقالات متعلقة