الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

لجنة الأهالي في الرازي جلجولية: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاوضاع المزرية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/09/17 07:35,  حُتلن: 11:16

فائق عودة:

حاليا لا اريد الإفصاح عن الأسباب التي ادت لمثل هذا القرار ، وافضل عدم الحديث عنها في الوقت الحالي

لجنة الاهالي:

هذا الوضع كان متوقعا من قبلنا. فان دل دعمنا على بقاء الأستاذ رامي لإشغال منصبه حتى نهاية السنة فإنما يدل على المهنية التامة من خلال هذا القرار

لا تزال الإشكاليات في قضية مدرسة الرازي الإعدادية في جلجولية مستمرة، خاصة بعد أن تم تنفيذ قرار رئيس المجلس فائق عودة "بإنهاء عمل مدير المدرسة رامي غانم، لأسباب لم توضح حتى الآن". وقال رئيس المجلس: "رغم كل ما تقوم به لجنة الاهالي من معارضة لقراراتي، الا أن القرار الذي اتخذه المجلس لانهاء عمل مدير المدرسة هو الذي نفذ، ذلك لان الحديث يدور عن مطلب مهني بعيدا عن اي مصلحة سياسية". ثم قال: "حاليا لا اريد الإفصاح عن الأسباب التي ادت لمثل هذا القرار، وافضل عدم الحديث عنها في الوقت الحالي".


فائق عودة رئيس مجلس جلجولية

من جانبها فقد اصدرت لجنة الأهالي برئاسة وهبي عرار: "على ضوء الأحداث التي مرت بها مدرستنا منذ افتتاح السنة الدراسية لغاية اللحظة، رأينا انه من واجبنا إيضاح بعض النقاط والتساؤلات التي يطرحها الكثير من الأهالي. عشية افتتاح السنة الدراسية ونتيجة تلويح المجلس المحلي بالإضراب حتى يتم إقصاء مدير المدرسة الأستاذ رامي غانم، رفضت لجنة الآهالي هذا النهج. وقد قدمنا بعض التنازلات عقب الاتفاق الذي ابرم مع وزارة المعارف، والذي من خلاله يشغل الأستاذ شفيع جمال (مفتش العلوم القطري) منصب مدير المدرسة".

ثم جاء في البيان:" على غرار زيارتنا للمدرسة يوم الثلاثاء، واطلاعنا على الوضع المزري والفوضى والتسيب العام داخل المدرسة، ناهيك عن إعلامنا من قبل المدير الحالي أنه ينوي إنهاء وظيفته حتى نهاية الأسبوع، والعودة لمنصبه كمفتش، باشرنا بالاتصال بوزارة المعارف لإيضاح ما يحدث، بل وقمنا بارسال رسالة للمدير العام لوزارة المعارف، مفادها أن لجنة الآهالي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اللامبالاة الناتجة عن هذه المغامرة اللامسؤلة تجاه طلابنا. وأن نيتنا القيام بخطوات إحتجاجية وتصعيدية بشتى الوسائل القانونية، حتى يتم حل هذه المعضلة".
ثم كتب في البيان:" من الجدير بالذكر أن هذا الوضع كان متوقعا من قبلنا. فان دل دعمنا على بقاء الأستاذ رامي لإشغال منصبه حتى نهاية السنة فإنما يدل على المهنية التامة من خلال هذا القرار. قبل ايام التقينا بوفد من وزارة المعارف يترأسه الأستاذ عبد الله خطيب، وطرحت من خلاله أسماء لأشخاص المرشحين والذين بإمكانهم اشغال هذا المنصب. طبعا كان شرطنا الأساسي أن وسيكون الاختيار مبني على أسس مهنية بحت، والإصرار على أن يكون تعيين المدير بشكل رسمي بكتاب خطي حتى نهاية السنة الدراسية. مندوبو وزارة المعارف من جهتهم طلبوا مهلة حتى اليوم الاثنين كموعد نهائي لتعيين المدير المنشود. لجنة الآهالي أبدت تعاونها وقدمت التنازلات ليس من باب الخوف كما يظن البعض. بل من باب ان مصلحة طلابنا هي في أعلى سلم أولوياتنا".
كما قالت اللجنة:" يؤسفنا أن البعض من أهالي بلدنا يشكك بنوايا لجنة الآهالي والمشهود لأعضائها بالعمل المتفاني والعطاء المنقطع النظير على مدار السنوات السابقة، واضعة صوب أعينها النهوض بالمدرسة الى لأعلى. نحن بدورنا نحث أولياء الأمور الأعزاء بزيارة المدرسة والاطلاع على الأوضاع الصعبة التي تمر بها عن قرب ، وليس الارتكاز بالاصغاء لمن يحاول تشويه الصورة الحقيقة.  ومن هنا نود توجيه كلمة الشكر للاستاذ شفيع جمال على ما قدمه من دعم خلال الأيام السابقة، والله ولي التوفيق".


وهبي عرار رئيس لجنة الاهالي 

مقالات متعلقة