الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

غنايم خلال مظاهرة الغضب في مجد الكروم: انا متشائم والعنوان من الضحية القادمة؟

محاسن ناصر -
نُشر: 17/09/17 16:13,  حُتلن: 20:08

مازن غنايم:

نحن من نتحمل المسؤولية اولاُ على العنف المستشري في مجتمعنا العربي ومن ثم الشرطة

" نحن كمجتمع عربي، اهال، رؤساء سلطات، قيادات، شخصيات اجتماعية وتربوية، جميعنا مسؤولون اولاً واخيراً عن العنف المستشري وجرائم القتل وحمل السلاح في مجتمعنا العربي وعلينا جميعاً تحمل هذه المسؤولية ونتائجها ومن ثم نحمل الشرطة المسؤولية الثانية حول كل ما يدور من جرائم قتل وعنف بيننا " - هذا ما قالة مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية لموقع العرب خلال مظاهرة الغضب التي شهدتها قرية مجد الكروم امس السبت وشارك بها الالاف واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية عربية ورجال دين وتربية وشخصيات اجتماعية مختلفة في اعقاب مقتل المغدورة هبه مناع قبل اسبوع في مجد الكروم .


واضاف مازن غنايم في حديث خاص لموقع العرب:"العنف في مجتمعنا ليس قضاء وقدرًا بل هو ارهاب منظم , وبطبيعة الحال لا يمكن اعفاء الشرطة من تحمل المسؤولية , لكن نحن من نتحمل القسط الاكبر , فالسلاح المتواجد في قرانا العربية نحن السبب بتواجده , المؤسسة تريد ان نحمل السلاح , لكن كل انسان المفروض ان يسال نفسه , لماذا هذا السلاح ؟!! فمجرد ان يقوم الشاب العربي بحمل السلاح فهو خطط لتنفيذ جريمة , هل يعقل ذلك ؟!! هل تحولنا من مجتمع حضاري الى مجتمع عنيف ؟!! جميعنا نتحمل المسؤولية، ورئيس كل سلطة محلية يتحمل المسؤولية، ولمربي يتحمل المسؤولية، والاهل في البيوت يتحملون المسؤولية , لكن المسؤولية الكبرى تتحملها الشرطة , فنحن للأسف نلعب ليدي الشرطة".


وعن رفضه لإقامة مراكز شرطة في بلداتنا العربية قال مازن غنايم:"في ام الفحم يوجد مركز شرطة وفي الطيبة يوجد مركز شرطة وفي رهط يوجد مركز شرطة , ما هي النتيجة التي كانت في هذه الاماكن ؟! ليس الشرطة هي التي تعلمنا ما هو الصح وما هو الخطأ , اذا انا وانت وهو لم يحترم ابن بلده وجاري ومجتمعي , فلا يمكن ان تقوم الشرطة بتعليمي ذلك , فالأمر يتعلق بتربيتي وتربيتك وتربية الجميع , فالأب والام في البيوت يعرفون ما هي التربية التي ربوها لأبنائهم , هل يربون تاجر مخدرات وتاجر سلاح او يربون اجيالًا تعود بالمنفعة والفائدة على بيته وبلده ومجتمعه , فالعنوان للأسف هومن هو الضحية القادمة !!؟ أنا متشائم جدًا، وعليه فمن هنا اناشد الضمير الحي وأقول ..كفى كفى كفى ...".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY