الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

عوّدي طفلكِ على النوم مبكرًا.. اليك هذه النصائح!

كل العرب
نُشر: 16/09/17 08:43,  حُتلن: 13:57

تحتاجين لتحديد مواعيد ثابتة للوجبات، وتحديد وقت التلفاز والألعاب الإلكترونية والهواتف للأبناء الأكبر سنًا

مع عودة الدراسة وإنتهاء العطلة الصيفية، تعود أيام الاستيقاظ باكرًا وتبدأ المعاناة اليومية لدى الأمهات من أجل خلود الطفل للنوم مبكرًا. كيف يمكنكِ مساعدة طفلكِ على النوم مبكرًا مرة أخرى؟ تابعي مع العرب.كوم هذه النصائح!


صورة توضيحية

- هيئي غرفته لتكون هادئة ومظلمة أو ذات إضاءة هادئة كما يفضل طفلكِ.

- تحتاجين لتحديد مواعيد ثابتة للوجبات، وتحديد وقت التلفاز والألعاب الإلكترونية والهواتف للأبناء الأكبر سنًا.

- يمكنكِ تحفيز طفلكِ باستخدام الأشياء التي يفضلها. يمكنكِ تحفيزه بالذهاب لشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد بمجرد انتظام روتينه اليومي.

- اشرحي لطفلكِ أهمية النوم ليلًا، بالطريقة المناسبة لعمره. حيث يحتاج الأطفال من 5-12 سنة إلى 10- 11 ساعة نوم ليلًا يوميًا، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًا حتى عمر 18 سنة من 8.5 إلى 9.5 ساعات نوم يوميًا.

- عندما يذهب الأطفال للفراش، قد يغرقونكِ بطلبات مختلفة مثل: قصة، كوب حليب، حضن، قبلة، اللعب لمرة أخيرة بالدُمية، لتجنب الذهاب والعودة في عدة رحلات لغرفة الطفل، اجعلي هذه الطلبات جزءًا من الروتين اليومي للطفل. 

- الطفل الذي يقضي وقته في الجلوس أمام تلفزيون أو الكمبيوتر، لن ينتظم روتين يومه مثل الطفل، الذي يقضي يومه في الممارسة الأنشطة. نظمي يوم طفلكِ ليمارس الرياضة أو أي نشاط بدني ونشاط ذهني ومجموعة متنوعة من الأنشطة النهارية ليكن وقت الليل وقت الهدوء والراحة.

مقالات متعلقة