الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية تحذّر من السفر إلى تركيا ومصر ودول اخرى عديدة

كل العرب
نُشر: 11/09/17 15:08,  حُتلن: 10:06

هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية:

تستند تحذيرات السفر إلى معلومات مؤكدة وموثوق بها تعكس تهديداً حقيقياً، بناءً على الصورة الاستخباراتية القائمة خلال فترة معيّنة

لا يزال هناك في الفترة الراهنة اندفاع شديد لدى عناصر الجهاد العالمي وعلى رأسها تنظيم "الدولة الإسلامية" لتنفيذ عمليات إرهابية في كل أنحاء العالم، وخصوصاً في الدول الشرق أوسطية الواقعة بالقرب من مناطق الاقتتال: تركيا والأردن ومصر

ما زال هناك تهديد خطير متمثل بتنفيذ عمليات إرهابية ضد السياح في سيناء وداخل مصر، بمن فيهم السياح الإسرائيليين

أصدرت هيئة مكافحة الارهاب الاسرائيلية تحذيرات لرعاياها من السفر الى تركيا والأردن ومصر خلال الاعياد اليهودية القريبة، جراء تخوفات تنفيذ عمليات. كما وطالبت الهيئة من الاسرائيليين المتواجدين في تركيا بمغادرتها في اقرب وقت ممكن، وحذرت بنفس الوقت من امكانية وقوع عمليات من قبل "داعش" شمال وغرب اوروبا، وطلبت من الاسرائيليين في هذه المناطق بأخذ الحيطة والحذر.


صورة توضيحية

وجاء في البيان الصادر عن هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ما يلي:"كما هو الحال في كل عام، قد تشكل فترة الأعياد اليهودية الكبرى هدفاً للعناصر الإرهابية التي تسعى لارتكاب عمليات إرهابية بحق أهداف إسرائيلية ويهودية خلال هذه الفترة (وهي عبارة عن رأس السنة العبرية الذي سيصادف 20-21 أيلول/سبتمبر ويوم الغفران الذي سيصادف 29-30 أيلول/سبتمبر، وعيد العرش الذي سيصادف 4-13 تشرين الأول/أكتوبر)".

وتابع البيان:"ويقدّم التقرير عن حالة تحذيرات السفر كخدمة للجمهور العام بمناسبة حلول الموسم السياحي الخاص بـالأعياد اليهودية الكبرى لعام 2017. ويجدر الذكر بأن هذا ليس نشر تحذيرات سفر جديدة، وإنما يأتي ليشكل تقريراً محتلناً للأوضاع الراهنة. وتستند تحذيرات السفر إلى معلومات مؤكدة وموثوق بها تعكس تهديداً حقيقياً، بناءً على الصورة الاستخباراتية القائمة خلال فترة معيّنة. ومن بين الـ194 دولة الموجودة في العالم، هناك حالياً تحذيرات سفر سارية حسب ما يلي:

1. 28 تحذير سفر إلى دول في مستويات خطر مختلفة.
2. حظر مغادرة البلاد بموجب قانون منع التسلل – 6 دول معادية.
3. 10 تحذيرات سفر لمناطق معيّنة.
ويمكن الاطلاع على تفاصيل محدثة بشأن كافة تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني التابع لهيئة الأمن القومي (www.nsc.gov.il<https://mail.pmo.gov.il/,DanaInfo=.awxyCrxiGox5Kuy+>) وعلى صفحة الفيسبوك الخاصة بـ "هيئة مكافحة الإرهاب – تحذيرات السفر"، كما يمكن التوجه بشأن الأسئلة والاستفسارات إلى مقر هيئة مكافحة الإرهاب من خلال رقم الهاتف 035486042/3/4"، وفقًا للبيان.

التحذيرات الرئيسية تمهيداً لأعياد اليهودية الكبرى عام 2017
وتابع البيان:" لا يزال هناك في الفترة الراهنة اندفاع شديد لدى عناصر الجهاد العالمي وعلى رأسها تنظيم "الدولة الإسلامية" والعناصر التي تقتفي أثرها لتنفيذ عمليات إرهابية في كل أنحاء العالم، وخصوصاً في الدول الشرق أوسطية الواقعة بالقرب من مناطق الاقتتال: تركيا والأردن ومصر - التي ينطبق عليها تحذير سفر، ودول غربية وبالأخص دول في أوروبا الشمالية والغربية، وذلك في ضوء حرب البقاء التي يخوضها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق ضد تحالف الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة. وبناءً على ذلك نلتمس لفت الانتباه إلى ضرورة أخذ اليقظة والانتباه عند التواجد في أماكن مكتظة بالناس، مثل التي تستهدفها العمليات التخريبية ومن ضمنها المعالم السياحية، خصوصاً خلال فترة الأعياد، والملاعب الرياضية والمراكز الثقافية مثل المتاحف ومراكز التسوق والترفيه والفنادق والمطارات ومحطات المواصلات العامة المعابد (الكنائس والكنس والمساجد) والمناسبات الجماهيرية".

وأضاف البيان:"ارتكب تنظيم الدولة الإسلامية وأنصاره خلال العام المنصرم عمليات إرهابية بأساليب تشمل الشائعة منها عمليات طعن وإطلاق نار من أسلحة خفيفة وتفجير عبوات ناسفة وعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة. وتم ارتكاب تلك العمليات من قبل إرهابيين عملوا بشكل انفرادي أو من قبل مجموعات ضمت عدداً من الإرهابيين. وعلى ضوء ذلك، نلتمس لفت انتباه الجمهور إلى أي شخص يُشتبه فيه أو تصرف يُشتبه فيه في محيطكم وعليه يجب اتخاذ التدابير الاحتياطية المناسبة عند حدوث ذلك. وإلى جانب ذلك نؤكد على قيام الدول الغربية وغيرها من الدول ببذل جهود كبيرة في سبيل مواجهة تحدي الإرهاب السلفي مما يحقق مفعولاً كبيراً نظراً لحجم البنى التحتية الإرهابية الذي تم الكشف عنها، وكذلك عدد العمليات الإرهابية التي تم إحباطها في الآونة الأخيرة. وعلى ضوء ما ورد أعلاه، نلتمس لفت انتباه الجمهور مجدداً إلى تحذيرات السفر المعمول بها في أنحاء العالم على النحو الموضح على موقع مجلس الأمن القومي (المحدث) وفي الجدول المفصل تباعاً والتوصيات بشأن التصرف عند التواجد خارج البلاد.

شبه جزيرة سيناء
وجاء في البيان أيضًا:"ما زال هناك تهديد خطير متمثل بتنفيذ عمليات إرهابية ضد السياح في سيناء وداخل مصر، بمن فيهم السياح الإسرائيليين. إنّ العملية الإرهابية الكبيرة الأخيرة التي نفذت ضد معلم سياحي في سيناء ارتكبت خلال عيد الفصح في تاريخ 18.4.17، في دير سانت كاترين، وتحملت منظمة "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها علنيةً.

تحذير السفر المنطبق على سيناء من قبل هيئة مكافحة الإرهاب يبلغ مستوى الخطر الأعلى (المستوى رقم 1) – أي مستوى خطير ملموس وعالٍ جداً، فيوصى بشدة بالامتناع عن القيام بأي زيارة لشبه جزيرة سيناء ومغادرتها حالاً من قبل الذين يتواجدون فيها. وتحذير السفر المنطبق على مصر يبلغ مستوى الخطر الملموس الأساسي (المستوى رقم 3) – ويوصى بالامتناع عن القيام بأي زيارات لها".

تركيا
وأضاف البيان:"ما زال هناك تهديد بارتكاب عمليات إرهابية ضد المعالم السياحية التي يتفقدها سياح غربيون بما فيها المصالح الإسرائيلية وذلك في كل أنحاء تركيا، رغم الجهود التي تبذلها تركيا من أجل إحباط هذه المخططات ومواجهة مساعي تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من التنظيمات الإرهابية لارتكاب عمليات تخريبية، فخطر التواجد في هذه الدولة ما زال عاليا".

الأردن
وزاد البيان:"على خلفية التهديد الأساسي الذي تشكله حالياً العناصر الإرهابية العاملة في الأردن بالإضافة إلى التوتر على الحدود والعداء تجاه إسرائيل الذي يعم الشارع الأردني (أيضا على خلفية فراغ السفارة الإسرائيلية من موظفيها) فخطر التواجد فيه ما زال عالياً".

الفلبين الجنوبية – جزيرة مينداناو
وأوضح البيان أنّ:"مستوى الخطر في الفلبين الجنوبية وجزيرة مينداناو ومجموعة جزر سولو مرتفع للغاية، حيث خلال الأشهر القليلة الماضية استمرت أحداث العنف بقيادة تنظيم الدولة الإسلامية في تلك المناطق، وخلال تلك الفترة تمكن هو الأخير حتى من أخذأخذأخذ السيطرة (والتحكم في بعض الأحيان) على بعض أجزاء مدينة مراوي في جزيرة مينداناو".

الدول العدوة
واختتم البيان:"يحظر على أي مواطن إسرائيلي السفر إلى الدول العدوة وهي كل من سوريا والعراق (بما فيه كردستان) وإيران ولبنان واليمن والسعودية، بموجب قانون منع التسلل. أما العراق فيشدد على أن الوضع الأمني في تلك الدولة ما زال خطيراً بسبب القتال الدائر في هذه المنطقة مع تنظيم الدولة الإسلامية وعقب تصاعد قوة البنى التحتية الإرهابية في تلك الدولة. وتدل المعلومات الاستخباراتية على وجود تهديد خطير ومتواصل تشكله العناصر الإرهابية المختلفة المتواجدة في العراق ضد الإسرائيليين الذين يزورونه، مما يشكل خطراً حقيقياً على حياتهم. لذا وبموجب أحكام القانون، يحظر زيارة تلك الدولة، ويجب الامتناع عن القيام بذلك"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY