الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

ما هي الأطعمة التي تترك بقعًا على الأسنان؟

كل العرب
نُشر: 05/09/17 14:15,  حُتلن: 13:32

تفرز حبوب القهوة عند تخمرها مادة داكنة اللون عالية الحموضة وزيتية القوام قليلًا. كذلك، فإنّ الكثير من الأشخاص لا يغسلون أسنانهم بعد تناول القهوة، وبالتالي فإن البقع تكون متركزة أكثر بين الأسنان

تُعتبر الاسنان من أهم الأعضاء في جسم الانسان فهي من المناطق الحساسة التي تتأثر سلبًا مع كلّ الأطعمة التي تدخل إلى الفم ما يعرّضها الى تغيير في اللون، وتكون عرضة للبقع والتصبغ.

هل من أطعمة تترك بقعاً على الأسنان؟ إليكم في ما يلي بعض هذه الأطعمة:

القهوة:

تفرز حبوب القهوة عند تخمرها مادة داكنة اللون عالية الحموضة وزيتية القوام قليلًا. كذلك، فإنّ الكثير من الأشخاص لا يغسلون أسنانهم بعد تناول القهوة، وبالتالي فإن البقع تكون متركزة أكثر بين الأسنان.

الشاي:

يصبغ الأسنان أكثر من القهوة، خصوصًا وأنه يستعمل في الصبغات للملابس ويمكنك استعمال اللبان المبيض للأسنان بعد تناول الشاي للتغلب على البقع.

التوت:

تتم صناعة الحبر والصبغات من التوت، وهكذا يمكنك تخيّل تأثيره على الأسنان، إذ أنّ التوت يصبغ الأسنان.

عصائر الفاكهة:

لا سيما الصناعية منها تحتوي على الالوان والسكر بشكل مكثّف الأمر الذي يؤدي حتمًا الى تدمير الطبقة الخارجية من الأسنان وصبغ الطبقات الداخلية، كما تتسبب في تسوس الأسنان عند الأطفال.

المشروبات الغازية:

تدمّر الأسنان من الداخل إلى الخارج، وتناول المشروبات الغازية بكثرة يترك آثارًا على الأسنان وبالذات على الطبقات الداخلية.

الكاري والكركم:

عادة ما يُستعملان معًا في نفس الأطباق وهذا ما يجعل نسبة تكوّن البقعة مضاعفة كما يكون من الصعب إزالتها.

التدخين:

من أكثر المسببات لتصبغ الأسنان إن لم تكن أشهرها على الإطلاق. يسبب التدخين تصبغ الأسنان باللون الأصفر والبني ويكون من الصعب إزالتها، نظرًا للتأثير السلبي للنيكوتين على صحة الاسنان.

مقالات متعلقة