الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

غزة ورغم الأوضاع المزرية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كل العرب
نُشر: 31/08/17 12:48,  حُتلن: 17:05

أكدت البلدية أنها ستزيد من كمية المياه التي تضخها بمقدار 20 % لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين خلال أيام العيد

أهابت البلدية بالمواطنين بضرورة إخراج النفايات مبكراً وقبل الساعة 7 صباحاً ووضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وعدم إحراقها، وذلك لتمكين عمال النظافة من ترحيلها في نفس اليوم

أنهت بلدية غزة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم وضع خطة لنظافة المدينة قبل وخلال أيام العيد، وتجهيز الحدائق لاستقبال المواطنين، وتنظيم الشوارع والأسواق وضخ كميات إضافية من المياه لتلبية احتياجات المواطنين.


أضاحي العيد في غزة

وذكرت البلدية، أن خطة النظافة سيبدأ العمل بها اليوم (الوقفة) تتضمن توزيع العمل على ثلاث ورديات صباحية ومسائية وليلية للقيام بأعمال النظافة في كافة أحياء المدينة وشوارعها، مبينةً أن الوردية الأولى ستبدأ عملها من الساعة الخامسة والنصف وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً.

فيما ستعمل الوردية الثانية من الساعة الواحدة وحتى الساعة السادسة مساءً، وستعمل الوردية الثالثة من الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأول للعيد، وذلك لتنظيف الأسواق والشوارع والميادين وترحيل حاويات النفايات.

وأوضحت أن خطة العمل في ثاني وثالث ورابع أيام العيد تشمل ثلاث ورديات، حيث تبدأ الوردية الأولى عملها من الساعة الخامسة والنصف صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحاً بينما تبدأ الوردية الثانية عملها من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً للآليات، وستعمل الوردية الثالثة من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً، وسيتركز العمل خلال الأيام الثلاثة على جمع وترحيل النفايات الصلبة من كافة أحياء المدينة وشوارعها.

وأهابت البلدية بالمواطنين بضرورة إخراج النفايات مبكراً وقبل الساعة 7 صباحاً ووضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وعدم إحراقها، وذلك لتمكين عمال النظافة من ترحيلها في نفس اليوم.

وبخصوص فتح الحدائق واستقبال المواطنين، أوضحت البلدية أنه تمت صيانة الألعاب الخاصة بالأطفال ودورات المياه في حديقة المتنزه الرئيس بشارع عمر المختار استعداداً لاستقبال المواطنين وسيتم فتح الحديقة بالإضافة لحديقة الحيوان في حي الزيتون جنوب المدينة من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً طيلة أيام العيد.

وبخصوص الرقابة على الأسواق والسلع الغذائية، أكدت البلدية أن طواقم مراقبة الأغذية تركز حالياً على مراقبة محلات صنع السكاكر والحلويات، والتي يزيد استهلاكها في العيد، وذلك للتأكد من صلاحيتها وعدم وجود بضائع فاسدة في الأسواق.

وفيما يتعلق بضخ المياه لبيوت المواطنين خلال أيام العيد، أكدت البلدية أنها ستزيد من كمية المياه التي تضخها بمقدار 20 % لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين خلال أيام العيد، كما ستعمل طواقم الصرف الصحي خلال أيام العيد لمعالجة طفح الصرف الصحي واستقبال شكاوى المواطنين.

وفي مجال تنظيم الأسواق ومنع إغلاق الشوارع الرئيسة في المدينة من قبل أصحاب البسطات؛ قالت البلدية إن طواقمها بالتعاون مع شرطة البلديات تواصل جهودها التي بدأتها منذ يوم السبت الماضي لتنظيم الطرق ومنع التعدي على الأرصفة والشوارع، وتسهيل حركة مرور المواطنين، وستعمل خلال الأيام التي تسبق العيد حتى ساعات الفجر الأولى للحافظ على النظام في المدينة.

وكانت بلدية غزة، قد دعت أصحاب المحلات التجارية والبسطات العشوائية إلى ضرورة المحافظة على النظام العام، وعدم إغلاق الأرصفة والشوارع العامة والتعاون مع موظفيها العاملين في الميدان حفاظاً على النظام ولمنع وقوع أي حوادث قد تنتج بفعل إغلاق الأرصفة والطرقات، موضحةً أنه يتم السماح لأصحاب البسطات بالعمل والبيع بشرط عدم إغلاق الأرصفة والشوارع وإعاقة حركة مرور المواطنين في الأسواق والمناطق التجارية من المدينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY