الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

ما هي الأدوات التي تحتاجينها للعناية بأظافرك؟

كل العرب
نُشر: 30/08/17 13:46,  حُتلن: 22:21

 موقع العرب.كوم يعرّفك اليوم على أهمّ أدوات العناية الأظافر وكيفية استعمالها. تابعي معنا!

العناية بالأظافر هي جزء مهم من العناية بيديك، لتبدو جميلة وناعمة ونظيفة على الدوام. وإن كنت تعانين من تكسّر أظافرك وترققها وتغيّر لونها، فقد يكون العلاج سهلاً، وهو ببساطة العناية بها جيدًا وبالشكل الصحيح من خلال استعمال الأدوات المناسبة. موقع العرب.كوم يعرّفك اليوم على أهمّ أدوات العناية الأظافر وكيفية استعمالها. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- مزيل طلاء الأظافر: العناية بالأظافر تبدأ بتنظيفها من طلاء الأظافر، على أن يتمّ اختيار الأسيتون ذي النوعية الجيدة وغسل اليدين مباشرة بعد استخدامه.

- المبرد: يعمل على تنسيق شكل الأظافر. ومن المفضّلِ تنسيقها وفق الشكل الدائري لتجنّب تكسّرها، على أن تتمّ عمليّة برد الأظافر في اتجاه واحد على الظفر الواحد. إن كنت تعانين بسبب أظافر رقيقة وسريعة التكسّر فاستخدمي المبرد من الجهة الناعمة لا الخشنة.

- فرشاة الأظافر: قبل استخدام هذه الأداة، يجب نقع اليدين لـ 5ِ دقائقَ في ماء ساخن مع القليل من الملح وبضع قطرات من أحد الزّيوت العطرية المفضلة، ثم استخدمي الفرشاةُ للتّخلصِ من الجلدِ الميتِ الذي يحيط بالأظافر. افركي الأظافر بشكلٍ سريعٍ ودائري بها من دون الضغط كثيرًا.

- أداة إزالة اللحمية: تعمل على إرجاع اللحم الميت إلى الخلف لتوسيع منطقةِ الأظافر. ولتسهيلِ عمليةِ قصّ الزوائد، استخدميها دائماً بعد نقع اليدين وتمرير الفرشاة على الأظافر.

- مقصُّ الزوائد: وهو مقصٍّ صغير جداً يستخدم لقصّ الزّوائدِ اللّحمية الّتي تحيطُ بمنطقةِ الظّفر والجلدِ الميت، ولا بدّ من اللجوء إليه من بعد تطبيق الخطوات السابقة.

مقالات متعلقة