الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

البهارات والأعشاب وأسرار العلاجات الطبيعية

كل العرب
نُشر: 27/08/17 14:48,  حُتلن: 14:45

يقدّم لكم موقع العرب.كوم اليوم مجموعة من الخلطات التي تعتمد على الاعشاب والبهارات الطبيعية كعلاجات لعديد من الأمراض

تملك البهارات والأعشاب العديد من الفوائد الصحية والجمالية والطبية، حيث يمكن استخدامها كعلاجات طبيعية بديلة. لذلك يقدّم لكم موقع العرب.كوم اليوم مجموعة من الخلطات التي تعتمد على الاعشاب والبهارات الطبيعية كعلاجات لعديد من الأمراض.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

جوزة الطيب والعسل:
هو علاج لحب الشباب، ضعي جوز الطيب المطحون ناعم مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم ضعي من الخليط القليل على كل حبة لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بتغسيل وجهك بماء بارد.

السمسم:
يساعد على علاج الإمساك، بإمكانك أن تطحني كوب من السمسم وتضعيه خلال اليوم مع طعامك المفضل مثل ان ترشيه على السلطة. فزيت السمسم يطري الأمعاء ويساعد على تخطي الإمساك، لكن الإكثار من السمسم يصيب بالإسهال.

البهار الأسود:
هو علاج السعال، ضعي ملعقة صغيرة من حبوب البهار الأسود في كوب من الشاي، وأغلقيه 15 دقيقة كي تتفاعل المكوّنات مع بعضها، أضيفي الى المزيج ملعقة من العسل واشربيه بروية. الفلفل الأسود يعمل على تخفيف احتقان الحنجرة والعسل على تخفيف حدّة الالتهاب.

اكليل الجبل – حصى اللبان:
يساعد على علاج قشرة الرأس، حضّري كوباً من الماء المغلي وأسقطي فيه عرقاً من اكليل الجبل. أتركي المزيج 15 دقيقة، اسحبي اكليل الجبل واتركيه ليصبح فاتراً. بعد غسل شعرك بالشامبو، بعدها ضعي ماء اكليل الجبل على شعرك من ثم دلكي شعرك جيدا.

مقالات متعلقة