الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

مؤسسة درويش في كفرياسيف تُكرم الفنانة أمل مرقس

كل العرب
نُشر: 24/08/17 15:14,  حُتلن: 07:16

مركز محمود درويش في بيانه:

كانت أمسية دافئة عائلية جمهور مثقف ومحب وكأنه على صلة رحم مع الاغنية المرقسية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة محمود درويس في كفرياسيف جاء فيه ما يلي: "رغم ضيق المكان اتسع وكبر من محبة الجمهور الوافرة لأمل مرقس حيث حضر الكثير من البعيد والقريب من حيفا والناصرة والطيبة وشفاعمرو، كانت الدعوة شخصية وليست عامة".


خلال التكريم

وأضاف البيان: "كل من سمع عن التكريم حضر بالإضافة إلى حضور البعض دون دعوة، بدأ الحفل بكلمة ترحيب من رئيس مؤسسة محمود درويش السيد عصام خوري الذي استهل كلمته حول أمل التي نشأت نشأة الفن الأممي الانساني وقص قصة صغيرة حول تلك الطفلة التي واكبت المهرجانات وكانت تعتلي المنصات وهي طفلة، ثم دعا الاستاذ سهيل ديب عطا الله لمنحها ذرع التكريم، ثم اعتلى مساحة الخطاب الصحفي وديع عواودة لحوار أمل حول الفن وتعاملها".
وطبعا من لا يعرف أمل مرقس؟؟ الفنانة المثقفة والاعلامية البارعة كانت تشبع جوع الفضول من السؤال !! كيف تحافظ أمل على هذا التوازن ما بين الانسانة والفنانة وكيف توفر مركبات للاغنية لتشمل أذواق كل الاجيال. بعد هذا الحوار الذي أثرته أمل بثقافتها الشاسعة، قدمت اغنية لفيروز ثم كانت مداخلة للسيد حنا نور الحاج بحلة من الاسئلة الشيقة حول مسيرتها الفنية بمشقاتها وانتصاراتها المفرحه، ثم قدمت د.راوية بربارة قصيدة زجل لأمل وسردت جمال الترابط ما بين الماضي والحاضر الذي جمعها مع الفنانة امل مرقس، وتخلل الحفل مداخلات اخرى منها للكاتبة تغريد الأحمد من يافا الناصرة قرأت مقطعًا من روايتها "تشرين" تحدثت فيه عن أمل مرقس وتأثيرها على بطل الرواية ومن ثم القى كلمة تلقائية رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة واثنى على مسيرة امل الفنية والنضالية وذكر انها الرائدة في مسيرتها على النحوين وبعده القى كلمة النائب أيمن عودة قائلا إنّ: أمل مرقس تمثلني كرسالة فلسطينية على جميع الاصعدة الفنية والسياسية والنهج النضالي وانها فنانة تخاطب كل الشرائح المجتمعية وعلى جميع الاصعدة وصوتها كزيت الزيتون يداوي وممتلئ أصالة".

واختتم البيان: "واختتمت الحفل أمل بباقة من اغاني البومها الاخير فتح الورد ومنها تشي جيفارا كلمات نجلها فراس الذي رافقها على القانون وعازفان على العود لؤي خليفة ونايف سرحان رق ودف. كانت أمسية دافئة عائلية جمهور مثقف ومحب وكأنه على صلة رحم مع الاغنية المرقسية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY