الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

حيفا: وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر التحضير لافتتاح العام الدراسي

سليمان حلبي -
نُشر: 22/08/17 21:18,  حُتلن: 07:13

خلال المؤتمر ركز لوزير بينت والمدير العام أبواب على أهمية أخذ المسؤولية وقيادة جهاز التعليم وانتهاج نهج المبادرة وكذلك أهمية تذويت القيم عند الطلاب وليس فقط التحصيل العلمي

جرى مساء الثلاثاء في مدينة حيفا، مؤتمر التحضير لافتتاح العام الدراسي الوشيك 2017/2018، وذلك بحضور وزير المعارف والثقافة نفتالي بينت، ومدير عام وزارة المعارف شموئيل ابواب، وبمشاركة المئات من مدراء المدارس، ورجال التربية في المنطقة .


 
وتحدث خلال المؤتمر، الوزير بينت عن اهداف الوزارة وأهمها تقليص الفجوات الاجتماعية مثل المساعدة الصفية الثانية في رياض الأطفال وتقليص عدد الطلاب في الصفوف ومشروع استعارة الكتب كذلك موضوع زيادة عدد الطلاب المتوجهين لـ5 وحدات رياضيات لـ5 وحدات في اللغة الانجليزية في هذا العام" .

المدير العام للوزارة شموئيل ابواب شرح عن اهداف الوزارة مثل تقليص الفجوات واعطاء الميزانية الفردية لكل طالب كذلك دعم جهاز التعليم اللا منهحي. وخلال المؤتمر ركز لوزير بينت والمدير العام أبواب على أهمية أخذ المسؤولية وقيادة جهاز التعليم وانتهاج نهج المبادرة وكذلك أهمية تذويت القيم عند الطلاب وليس فقط التحصيل العلمي في اطار الصورة التربوية التي تشمل على 21 معيارا وليس فقط التحصيل العلمي، مثل التطوع في المجتمع. مدير لواء حيفا ساعر هرئيل طالب المدراء أن يأخذوا دور القيادة في العمل التربوي .

مقالات متعلقة