الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

بلدية أم الفحم والشركة الاقتصادية: بيان توضيح حول المنطقة الصناعية

كل العرب
نُشر: 21/08/17 12:34,  حُتلن: 13:02

بلدية أم الفحم في بيانها:

المخطط الجديد هو اعادة تقسيم للقطع الصناعية والتجارية

هناك 76 دونما للمرافق الصناعية و24 دونما للمرافق التجارية، حيث كانت المساحات المعدة لهذه القطع بين 800 متر مربع ودونم ونصف الدونم وفق المخطط القديم

أصدرت بلدية أم الفحم والشركة الاقتصادية بيانًا توضيحيًا حول المنطقة الصناعية، استعرضتا من خلاله المخطط الجديد للمنطقة الصناعية، وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"تمّ اعداد المخطط الجديد للمنطقة الصناعية في أم الفحم عن طريق الشركة الاقتصادية بقرار من رئيس وادارة البلدية وقسم الهندسة. والمخطط الجديد هو اعادة تقسيم للقطع الصناعية والتجارية. فهناك 76 دونما للمرافق الصناعية و24 دونما للمرافق التجارية، حيث كانت المساحات المعدة لهذه القطع بين 800 متر مربع ودونم ونصف الدونم وفق المخطط القديم. ووفق المخطط الجديد تم تجميع القطع التجارية في مدخل المنطقة الصناعية لاستغلالها بشكل افضل واعادة تقسيم القطع الصناعية بمساحات مختلفة، كبيرة وصغيرة، لتلبية كافة الاحتياجات، للمصالح الصغيرة والمصالح الكبيرة".


رئيس بلدية أم الفحم - خالد حمدان

وأضاف البيان:"والتوصيات التي قدمتها البلدية لوزارة الاقتصاد (الجهة التي تقوم بالتوزيع) لم تتغير بالنسبة للمصالح الصغيرة، حيث سيقوم اصحاب المصالح الصغيرة والكبيرة بالبناء الذاتي في هذه القطع، ونسبة البناء وعدد الطبقات لم يتغير، وهذا المخطط فقط اعاد القسمة. حيث سيقوم اصحاب المصالح الكبيرة والصغيرة بالبناء الذاتي، كل حسب تخطيطه.
اما بالنسبة للقطع التجارية فالجهة المخولة لتسويقها هي دائرة الاراضي، ولا يوجد أي مدخول للبلدية او الشركة الاقتصادية من تسويق المنطقة الصناعية، سواء للقطع التجارية او الصناعية، وفقط من عائدات الضرائب والارنونا بعد اتمام البناء"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة