الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

افتتاح دورة لسفيرات الصحة في مدينة سخنين ضمن برنامج نحمي

كل العرب
نُشر: 21/08/17 11:41,  حُتلن: 12:39

المدير التنفيذي لبرنامج "نحمي" - نسيم عاصي:

تنضم سفيرات الصحة الى طاقم التوعية متعدد المجالات في برنامج "نحمي" - البرنامج الشمولي الاول في المجتمع العربي لمنع تطور مرض السكري

السفيرات سيعملن من موقهن على ترسيخ ثقافة الوعي والادراك الصحي الى جانبت المجموعات في الناصرة وطمرة ورهط وباقة الغربية

عمّم برنامج "نحمي" بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"افتتحت في مدينة سخنين الدورة الاولى لسفيرات الصحة، بالتعاون مع بلدية سخنين ومركز "عوتسما" التابع لقسم الرفاه الاجتماعي، حيث تمتد الدورة على 8 لقاءات،  وتعمل على صقل وبناء نواة لمجموعة نسائية وقيادة مجتمعية تشارك في نشر الوعى والتثقيف الجماهيري لأهمية اتباع نهج حياة صحي في كافة مناحي الحياة بما فيها الوقاية من مرض السكري".


خلال الدورة

وتابع البيان:"من جهته، قال نسيم عاصي المدير التنفيذي لبرنامج "نحمي:"تنضم سفيرات الصحة الى طاقم التوعية متعدد المجالات في برنامج "نحمي"- لمنع تطور مرض السكري وسيعملن من موقهن على ترسيخ ثقافة الوعي والادراك الصحي حيث تنضم هذه المجموعة الى شبكة المجموعات المماثلة التي عقدت في الناصرة، طمرة، رهط وباقة الغربية".

وأضاف البيان:"وفي هذا السياق قالت المحاضرة في الدورة ومستشارة التغذية رنين أسعد: " تهدف الدورة الى خلق سفيرات وقياديات صحة يعملن على التثقيف ونشر الوعي من أجل اتباع وتذويت نهج الحياة الصحي في المجتمع العربي وتمكين النساء المشاركات وتزويدهن باليات عملية من مجال التنمية البشرية والصحية ليشكلن النواة الاساسية لمجموعة مستقبلية تعمل على التثقيف الصحي ونشر الوعي المجتمعي لأهمية اكتساب عادات وسلوكيات صحية سليمة. كذلك تزويدهن بأدوات ومهارات تدريبية عملية للتعامل مع المعيقات ومواجهة التحديات وتحديد اهداف واضحة وغايات قابلة للقياس والتحقيق".

وزاد البيان:"يذكر أنّ هذه الدورة هي جزء من برنامج "نحمي"،  وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض (Pre Diabetic) في مدينة الناصرة. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدينة الناصرة ؛ بلدية الناصرة، وزارة الصحة، وزارة المعارف ، صناديق المرضى، مستشفيات الناصرة، رجال الدين ، مجموعات نسائية، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس، المراكز الجماهيرية، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس)، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بعدد السعرات الحرارية في كل وجبة و بناء وجبة صحية"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY