الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

الجيش اللبناني يبدأ عملية فجر الجرود ضد داعش ويؤكد: لا تنسيق مع حزب الله

كل العرب
نُشر: 19/08/17 12:11,  حُتلن: 14:59

المتحدث باسم الجيش اللبناني - العميد علي قانصو:

قواتنا تهاجم منذ فجر اليوم مواقع تنظيم داعش، ضمن "عملية فجر الجرود" ولا يوجد تنسيق مع حزب الله وقوات النظام السوري في هذه المعركة

لدى الإرهابيين صواريخ موجهة ويتحصنون بالكهوف والحفر ويتم استهدافهم بطائرات ومدفعية الجيش

نقاط الضعف تكمن في عدم توفر تغطية جوية ودبابات أو آليات مدرعة لهم

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، عن إنطلاق الحملة العسكرية لطرد مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من المنطقة الواقعة قرب الحدود مع سورية شرق البلاد، وأطلق على العملية اسم "فجر الجرود". وفي وقت متزامن، أعلن حزب الله اللبناني عن إطلاق عملية عسكرية مشتركة مع الجيش السوري لطرد مقاتلي التنظيم الجهادي من أحد معاقله على الحدود السورية اللبنانية.


العميد في الجيش اللبناني علي قانصو خلال مؤتمر صحي صباح اليوم

ويشار إلى أنّ المنطقة المذكورة تمتد من بلدة عرسال اللبنانية وقريتي راب بعلبك والقاع إلى ضواحي منطقة القلمون السورية وأجزاء أخرى من بلدة قصير غربي سوريا، التي سيطر عليها حزب الله عام 2013.

هذا، وقد أعلن المتحدث باسم الجيش اللبناني، العميد علي قانصو، اليوم السبت أن قواته تهاجم منذ فجر اليوم مواقع تنظيم داعش، ضمن "عملية فجر الجرود"، نافيا أي تنسيق مع حزب الله وقوات النظام السوري في هذه المعركة.

وأعلن قانصو، ويشغل منصب مدير التوجيه في الجيش، في مؤتمر صحفي عقده في وزارة الدفاع، شرقي العاصمة بيروت، أنّ "الجيش اللبناني يهاجم منذ الساعة الخامسة (فجرا) تنظيم داعش ويقوم بتدمير مواقعه". ولفت إلى أنّ "أعداد مسلحي داعش تقدر بحوالى 600، موزعين على ثلاث مجموعات في جرود القاع وراس بعلبك". وأوضح قانصو أنّ "لدى الإرهابيين صواريخ موجهة ويتحصنون بالكهوف والحفر ويتم استهدافهم بطائرات ومدفعية الجيش". وأشار أن "نقاط الضعف تكمن في عدم توفر تغطية جوية ودبابات أو آليات مدرعة لهم". وأضاف "أما نقاط القوة فهي أنهم يهاجمون القوات بواسطة الدراجات المفخخة ولديهم خبرة عالية بعمليات القنص، وطبيعة الأرض تساعدهم على ذلك".

ونقل الحساب الرسمي للجيش اللبناني على "تويتر" عن قائد الجيش جوزيف عون "باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار، وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود"، في إشارة إلى جرود رأس بعلبك وجرود القاع، وهي منطقة جبلية محاذية للحدود مع سوريا.

وكان الجيش اللبناني أفاد الجمعة عن استهدافه لمواقع التنظيم المتطرف "بالمدفعية الثقيلة والطائرات" في تلك المنطقة. ويسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على منطقة جبلية واسعة جزء منها في شرق لبنان والآخر في سوريا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY