الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

آدم: أسرار تمارين عضلات البطن الجانبية

كل العرب
نُشر: 19/08/17 09:13,  حُتلن: 15:35

تمارين جذب الكابل مع الدوران: وفي هذا التمرين يمكن أن تقوم بـ 100 تكرار مع استخدام وزن أكبر، والقيام بالتواء للبطن والاستقرار على هذا الوضع لمدة 10 ثوان.

عزيزي آدم هل تحلم بالحصول على عضلات بطن جانبية قوية؟ عليك أن تعلم أنّ الأمر يحتاج إلى بعض التمارين الصارمة للبطن، من أجل بروز تلك العضلات، وموقع العرب.كوم يقدّم لك بعض التمارين المميزة التي تساعدك!


صورة توضيحية

- تمارين جذب الكابل مع الدوران: وفي هذا التمرين يمكن أن تقوم بـ 100 تكرار مع استخدام وزن أكبر، والقيام بالتواء للبطن والاستقرار على هذا الوضع لمدة 10 ثوان.

- تمارين جذب الكابل مع الدوران (متوسطة المستوى) وفي هذا التمرين يمكن القيام بتكرار 10 مرات، مع الحفاظ على الركبتين وأصابع القدم والرأس إلى الأمام، والتركيز فقط على العمل من خلال الجذع الخاص بك، ما يحافظ على التوتر حول عضلات البطن، خاصة الجانبية منها.

- تمارين جذب الكابل مع الدوران (عالية المستوى) ويختلف هذا التمرين عن سابقه بجذب آلة الكابل لعمق أكبر، مع التناوب بين الجانبين والتكرار 10 مرات في 6 مجموعات تدريبية.

-  تمارين رفع الساق بتكرار 40 مرة حيث تستلقى على الأرض، وترفع الساقين مع ثنيهما في كل تكرار، وهو ما يساعد في الحفاظ على التوتر والضغط على عضلات البطن، مع التأكد من الحصول على الركبتين مرتفعة، وبمجرد الانتهاء من 40 تكرار يمكن الحصول على راحة ما بين 60: 90 ثانية.

- تمارين رفع الساق مع التبديل: وهو تمرين أكثر قوة من التمرين السابق، حيث تقوم برفع الساق والضغط على البطن بشكل عكسي، بمعنى ضغط الساق اليمني في جهة اليسار والعكس صحيح.

- تمارين رفع الدمبل الجانبية بتكرار من 10-15 تكرار مع الدمبل الثقيل، وهو ما يضع مزيد من التركيز على عضلات البطن العلوية والوسطى، مع تحفيز العضلات بأكملها. 

مقالات متعلقة