الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

انعقاد مؤتمر تحضيري لإفتتاح العام الدراسي بجسر الزرقاء

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 18/08/17 17:30,  حُتلن: 19:05

 تفاعل الحضور ايجابيا مع فقرات ومعطيات المؤتمر، ومع الخطة السنوية التي عرضت والتي سيتم العمل وفقها العام الدراسي المقبل في مدارس جسر الزرقاء

تحت رعاية مدير لواء حيفا في وزارة المعارف د. ساعر هرئيل ورئيس المجلس المحلي في جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش، وبحضور مفتشي اللواء الاستاذ مدحت زحالقة مركز التفتيش العربي في لواء حيفا، والمفتشة سيناء زحالقة المفتشة العامة لجسر الزرقاء، والمفتش فريد غنايم مفتش التعليم الابتدائي، والمفتشة سندس سيف مفتشة جيل الطفولة المبكرة، والمفتش يوسي شطريت مفتش التعليم الفوق ابتدائي، والمفتش عرسان عيادات والمفتشة اماليا اسدي مفتشة اللغة الانجليزية والمفتش بهاء سعدى مفتش التعليم اللا منهجي ومجموعة اخرى من المفتشين وبحضور مدراء الاقسام في المجلس المحلي ومدراء المدارس والمرشدين، تم انعقاد مؤتمر تحضيري لافتتاح العام الدراسي في جسر الزرقاء . 

 

هذا وقد تمحور وتمركز المؤتمر الذي تولى عرافته الاستاذ علي عماش مدير قسم المعارف في المجلس المحلي، تمركز حول عرض خطة عمل خاصة للنهوض بجهاز التربية والتعليم والتي قامت بعرضها المفتشة العامة لجسر الزرقاء سيناء زحالقة والتي تمحورت حول اليات وسبل العمل التي من شأنها دفع الجهاز التعليمي الى الأمام من خلال خطة وضعت خصيصا للقرية تشمل اليات عمل واضحة والتي ستشمل كافة المراحل التعليمية في القرية من خلال تجنيد كافة الكوادر والطواقم التربوية والتعليمية في القرية وكل ذلك بدعم كامل لمدير لواء حيفا ومفتشي اللواء من خلال تجنيد كافة الطواقم التدريسية والمرشدين ومدراء المدارس من اجل النهوض بالجهاز التعليمي بالقرية. واضافت زحالقة الى ان الخطة السنوية تتمحور وترتكز حول اجراء لقاءات عمل دورية وثابتة بين مدراء المدارس والمفتشين من اجل تقييم الخطة وتطويرها وفقا لمجريات الامور والمستجدات الحاصلة في الجهاز التعليمي بالقرية.
كما وشمل المؤتمر مداخلات لمفتشي اللواء حول الخطة السنوية، اضافة الى محاضرة قدمتها المحاضرة تمار فايسمان عن تجربتها الشخصية ونجاحها بالرغم من كل الظروف الصعبة التي عاشتها ونجاحها من خلال الدعم الذي تلقته من معلميها ومدرسيها.
بدوره فقد حيا رئيس المجلس المحلي الشيخ مراد عماش الحضور ومدير اللواء والمفتشين والعاملين في جهاز التربية والتعليم مثمنا دورهم الفعال وتعاونهم مع المجلس المحلي من اجل دفع جهاز التربية والتعليم في القرية الى الامام، مؤكدا دعم المجلس المحلي وتعاونه التام مع مفتشي وادارة اللواء . من جهته اكد الاستاذ علي عماش مدير قسم المعارف تكاتف قسم المعارف مع كافة الكوادر من مدراء ومفتشين من اجل دعم كافة الاطر التعليمية في القرية ، مقدما شكره لكل من عمل ويعمل من اجل دعم طلاب جسر الزرقاء ورفع مكانة التعليم في القرية، مقدما شكره لكل من عمل على تنظيم هذا المؤتمر الهادف والذي سلط الضوء على خطة العمل السنوية التي سينتهجها لواء حيفا والمجلس المحلي معا السنة الدراسية القادمة لرفع ودعم العملية التعليمية في القرية .
هذا وقد تفاعل الحضور ايجابيا مع فقرات ومعطيات المؤتمر، ومع الخطة السنوية التي عرضت والتي سيتم العمل وفقها العام الدراسي المقبل في مدارس جسر الزرقاء.

مقالات متعلقة