الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

إنطلاق الدوري الإسباني: ربيع زيدان وريال مدريد مستمر وبرشلونة في حالة ضياع

كل العرب
نُشر: 18/08/17 13:38,  حُتلن: 16:24

تقام اليوم الجمعة، مباراتان؛ حيث يلعب فريق ليجانيس مع ديبورتيفو ألافيس قبل أن يلتقي فالنسيا مع لاس بالماس في الحادية عشرة والربع مساء

رابطة الدوري الإسباني أعلنت عن دقيقة حداد في جميع ملاعب كرة القدم الإسبانية على مدار الأسبوع الأول من الموسم

يبدو ريال مدريد الذي توج باللقب الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2012، مرشحا للبقاء على عرش الدوري الإسباني، لاسيما في ظل حالة عدم اليقين التي يعيشها منافسه الأساسي برشلونة 

يكون عشّاق الساحرة المستديرة، اليوم الجمعة، على موعد مع إنطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، وسط منافسة قوية ونارية بين الفرق الـ20 بعدما توِّج باللقب خلال الموسم الماضي نادي ريال مدريد. هذا،  وتقام اليوم الجمعة، مباراتان؛ حيث يلعب فريق ليجانيس مع ديبورتيفو ألافيس في تمام العاشرة والربع بتوقيت القدس قبل أن يلتقي فالنسيا مع لاس بالماس في الثانية عشرة والربع ليلًا. 


تتويج ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني

ويشار إلى أنّ رابطة الدوري الإسباني أكّدت على أنه سيتم وقوف دقيقة حدادا فى بداية جميع مباريات الدوري الإسباني الدرجة الأولى والثانية والثالثة، حدادًا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف برشلونة، أمس الخميس. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن رابطة الدوري الإسباني أعلنت عن دقيقة حداد في جميع ملاعب كرة القدم الإسبانية على مدار الأسبوع الأول من الموسم.

وفي العودة إلى الاجواء الكروية، يبدو ريال مدريد الذي توج باللقب الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2012، مرشحا للبقاء على عرش الدوري الإسباني، لاسيما في ظل حالة عدم اليقين التي يعيشها منافسه الأساسي برشلونة والقدرة المحدودة لكل من جاره اتلتيكو مدريد واشبيلية.

ريال مدريد يعيش فترة ذهبية
ويمر ريال بفترة رائعة منذ استلام نجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان منصب المدرب في منتصف موسم 2015-2016، إذ أحرز النادي الملكي مع بطل العالم لعام 1998 سبعة ألقاب من أصل تسعة ممكنة، آخرها قبل ساعات حين جدد فوزه على غريمه برشلونة وحسم الكأس السوبر الإسبانية بنتيجة كبيرة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. والأهم من ذلك أن ريال فرض هيمنته على الساحة القارية وأصبح أول فريق في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بصيغتها الحالية يحرز اللقب مرتين على التوالي بفوزه في نهائي 2017 على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة كبيرة 4-1.

ويؤكد زيدان البالغ من العمر 45 عاما والذي يتجه لتمديد عقده حتى 2020 أنه "من أجل الوصول إلى هنا، لم يكن الأمر سهلا. نحن نملك المواهب، لكن الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل".

برشلونة وحالة عدم يقين
هذا، ويعول ريال على حالة عدم اليقين التي يعيشها غريمه برشلونة الذي يخوض الموسم بمدرب جديد هو ارنستو فالفيردي، خليفة لويس انريكي، ودون أحد أضلاع الثلاثي الرهيب أي البرازيلي نيمار الذي قرر خوض مغامرة جديدة مع باريس سان جرمان الفرنسي ودفع قيمة البند الجزائي وأصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة (222 مليون يورو). وظهر النادي الكاتالوني مهزوزا تماما في اختباره الرسمي الأول، وبدا الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز تائها دون شريكهما نيمار.

وينتظر مشجعو "بلاوغرانا" سماع أخبار مفرحة عشية انطلاق الموسم الجديد الذي يفتتحه فريقهم الأحد على أرضه ضد ريال بيتيس، أي في نفس اليوم الذي يحل فيه الريال ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا. ونفى مدافع برشلونة جيرار بيكيه توتر العلاقة بين اللاعبين وادارة النادي الكاتالوني، لكنه اعترف بأن أمام فريقه الكثير من العمل إذا أراد تقليص الهوة التي تفصله عن غريمه ريال مدريد

اتلتيكو في ملعب جديد واشبيلية مع مدرب جديد
قطب مدريد الاخر اتلتيكو، أبرز جديده للموسم الجديد سيكون ملعبه "واندا متروبوليتانو" الذي سيعتمد رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني كمعقلهم اعتبارا من منتصف ايلول/ سبتمبر بدلا من الملعب التاريخي "فيسنتي كالديرون". وفي ما يخص جديده على صعيد الانتقالات، فلا شيء أضيف إلى التشكيلة السابقة كون النادي ممنوعا من أي تعاقدات حتى كانون الثاني/يناير بسبب قوانين الاتحاد الدولي "فيفا" المتعلقة بالتعاقد مع القاصرين الأجانب.
وكل ما فعله اتلتيكو هو تجديد عقد هدافه الفرنسي انطوان غريزمان وتعاقده مع لاعب الوسط الهجومي فيتولو الذي اعير إلى لاس بالماس حتى العام الجديد، اي موعد انتهاء العقوبة المفروضة عليه، كما من المرجح أن يعود اليه في كانون الثاني/ يناير مهاجمه السابق دييغو كوستا من تشلسي الإنجليزي.

وكالعادة، سيكون اشبيلية منافسا أساسيا على احدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا لكن هذه المرة دون مديره الرياضي مونشي المنتقل إلى روما الإيطالي، أو مدربه خورخي سامباولي الذي انتقل للاشراف على منتخب بلاده الأرجنتين.وتعاقد النادي الأندلسي مع ارجنتيني آخر للاشراف عليه بشخص ادواردو بيريتسو الذي سيكون في تصرفه أسلحة جديدة أبرزها نوليتو ومواطنه ايفر بانيغا وخيسوس نافاس.

وبالنسبة للفرق الأخرى مثل فالنسيا أو فياريال واتلتيك بلباو، فسينحصر طموحها ببطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إلا إذ كان اتلتيكو واشبيلية متعثرين، فحينها ستكون الفرصة قائمة لأحدهما من أجل الوصول إلى المسابقة القارية الأم كأقصى طموح.


الصور التالية من مبارة اياب السوبر

مقالات متعلقة

Got