الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

13 قتيلا و100 جريح بعملية دهس وسط برشلونة الاسبانية وداعش يعلن مسؤوليته

كل العرب
نُشر: 18/08/17 00:27,  حُتلن: 09:31

 أعلنت شرطة كاتالونيا الإقليمية في شمال شرق إسبانيا اعتقال شخصين في أعقاب الدهس

أعلن مصدر رسمي في حكومة كاتالونيا أن 13 شخصاً قتلوا وأصيب 100 آخرون على الأقل في عملية دهس شاحنة صغيرة حشداً في شارع يشهد كثافة سياحية كبرى في برشلونة، اليوم الخميس، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.


وأعلنت شرطة كاتالونيا الإقليمية في شمال شرق إسبانيا اعتقال شخصين في أعقاب الدهس، فيما أكدت الشرطة الإسبانية أن المتهم الرئيس في هجوم برشلونة هو إدريس أوكبير.وتحدثت وسائل إعلام إسبانية عن مقتل أحد منفذي الهجوم بتبادل لإطلاق النار مع الشرطة، فيما أعلن مسؤول أمني مقتل شخص في انفجار بمنزل في كاتالونيا في حادث مرتبط بهجوم برشلونة.
وفي وقت سابق، قالت الشرطة على موقع "تويتر": "أوقفنا رجلاً ونتعامل مع هذه القضية بوصفها اعتداء إرهابياً"، نافية "اختباء أي شخص في حانة في وسط برشلونة" على ما أفاد مصدر في الشرطة سابقاً، وبعدها أعلنت الشرطة الإسبانية اعتقال شخص ثانٍ على خلفية الهجوم.
وبالتزامن، قالت شرطة إقليم كتالونيا الإسباني إن سائقاً دهس شرطيين في نقطة تفتيش بمدينة برشلونة بعد الهجوم بسيارة في وسط المدينة.

وسائل إعلام إسبانية ذكرت في وقت سابق أن شرطياً واحداً على الأقل أصيب في حادث نقطة تفتيش. ولم يتضح إذا كانت الواقعة مرتبطة بالهجوم في شارع لاس رامبلاس وسط المدينة. فيما قالت فيه مصادر لقناة "الحدث" أن الشرطة تبحث عن شاحنة من نوع "فورد" توجهت نحو الحدود الفرنسية.من جانبه، قال رئيس حكومة إقليم قطالونيا الإسباني إن الشرطة اعتقلت شخصين بعد أن دهست شاحنة حشداً في وسط مدينة برشلونة.وقال كارليس بيجديمونت لمؤتمر صحافي إن 80 شخصاً على الأقل نقلوا للمستشفى. وقال بيجديمونت إن الناس يتدفقون على المستشفيات في برشلونة للتبرع بالدم.

وقالت الشرطة الإسبانية، الخميس، إن سيارة فان (شاحنة) دهست عشرات الأشخاص بمنقطة سياحية، وسط مدينة برشلونة.من جهتها، قالت خدمات الطوارئ في إقليم كاتالونيا الإسباني بعد واقعة دهس بسيارة فان في برشلونة إنها طلبت إغلاق محطات مترو وقطار في المنطقة القريبة من شارع لاس رامبلاس في وسط المدينة.وقد ندد القصر الملكي الإسباني ورئيس الوزراء ماريانو راخوي باعتداء برشلونة بعدما استهدف إحدى الشوارع المكتظة بالسياح في المدينة الواقعة في شمال شرق إسبانيا.وكتب راخوي على "تويتر": إن "الإرهابيين لن ينتصروا أبداً على شعب موحد يحب الحرية في مواجهة الهمجية".وكتب قصر الملك فيليبي السادس: "لن يرهبونا. إسبانيا كلها هي برشلونة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY