الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

الإسلامية في طمرة تنظم امسية ثقافية سياسية بعنوان: مداخل لعرب الداخل

كل العرب
نُشر: 17/08/17 16:55,  حُتلن: 18:03

جاء في البيان:

تركزت المحاور الأساسية للامسية حول ثلاثة وهي الوسطية بين النظرية والتطبيق، والقدس والأقصى دروس وعبر، والمشتركة ونضالنا البرلماني تحديات وانجازات

تم فتح باب الأسئلة والمداخلات من الجمهور، فيما أجابهم عليها مم من قبل النائب مسعود غنايم ود. منصور عباس

رئيس المكتب السياسي القطري للحركة ورئيس الحركة الاسلامية في طمرة ابراهيم حجازي:

استقالة كل من النائبين د عبد الله ابو معروف والنائب اسامة السعدي هي استقالة واجبة غير مرتبطة بأي أمر آخر وكل تأخير فيها يعد خرقا للاتفاق

أودعت كتاب اسقالته منذ أكثر من شهر للجنة الوفاق ووضعتها تحت تصرفهم لتقديمها فعليا بأي وقت يرونه مناسبا، سواء قبل أو بعد استقالة السعدي

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية في طمرة، جاء فيه:"نظمت الحركة الاسلامية في طمرة مساء يوم الاثنين امسية ثقافية سياسية تحت عنوان "مداخل لعرب الداخل" في بيت الاخ ابراهيم حسين حجازي بحضور ومشاركة جمهور غفير، وبحضور كل من النائب عن القائمة المشتركة مسعود غنايم رئيس القائمة العربية الموحدة، ود. منصور عباس نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، ورئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب ونائبه الأخ عامر ابو الهيجاء. وتركزت المحاور الأساسية للامسية حول ثلاثة وهي الوسطية بين النظرية والتطبيق، والقدس والأقصى دروس وعبر، والمشتركة ونضالنا البرلماني تحديات وانجازات".


خلال الأمسية

وأضاف البيان:"ابتدأت الامسية بكلمة العريف المحامي أشرف حجازي الذي شكر بدوره الحضور وكل شخص لبى الدعوة كما تحدث عن أهمية رص الصف والعمل المشترك خصوصا في الداخل الفلسطيني للتصدي للقوانين والسياسات العنصرية تجاه العرب ، ثم كانت تلاوة عطرة من القران الكريم بصوت الشاب محمد شعار".

وتابع البيان:"النائب مسعود غنايم قام بعرض ونقاش المحور الأول وهو "المشتركة ونضالنا البرلماني تحديات وانجازات " مبتدئا بمقدمة عن مبادئ العمل السياسي. وأكد أن حدث اقامة القائمة المشتركة وائتلاف الاحزاب العربية لأول مرة يعتبر بحد ذاته انجازا ونقلة نوعية في تاريخ الداخل الفلسطيني، ومحطة هامة في تنظيم النضال وتوحيد الكلمة والجهود. ثم تحدث عن انجازات ونشاطات قامت بها القائمة المشتركة خلال هذه الفترة ثم تطرق الى قضية التناوب والأحزاب والتي اعتبرها كمحنة ستنتهي وغمامة ستزول لتعود القائمة المشتركة أقوى وأكثر تماسكا، ذلك أن الأهداف والدوافع التي اقيمت من أجلها القائمة المشتركة ستعينها على تخطي العوائق والصعاب والتحديات الحالية".

وزاد البيان:"الدكتور منصور عباس نائب رئيس الحركة الاسلامية تناول بحديثه المحور الثاني وهو "الوسطية بين النظرية والتطبيق"، حيث تحدث عن الوسطية في الاسلام مبينا أن الفهم الأصيل للدين يحتم تبني الوسطية مستشهدا بآيات من القران الكريم واسقاطها على أحداث معاصرة مع قرنها بأحداث من السيرة النبوية تؤكد أن الوسطية هي من اساسيات وركائز دين الاسلام".


رئيس المكتب السياسي القطري للحركة ورئيس الحركة الاسلامية في طمرة ابراهيم حجازي

واكمل البيان:"ثم تحدث رئيس المكتب السياسي القطري للحركة ورئيس الحركة الاسلامية في طمرة ابراهيم حجازي عن المحور الثالث "القدس والأقصى ... دروس وعبر" وقال أن الأحداث الأخيرة التي حصلت في الأقصى انتهت بإنجاز كبير له أسبابه بعد توفيق الله، وعلى رأسها يقف النضال الوحدوي من كافة مركبات المجتمع الفلسطيني وتثبيت قيادة المرجعيات الدينية بالقدس الامر الذي اعتمدته الحركة الإسلامية من اليوم الأول للأحداث. كما وجه تحية لأهالي مدينة القدس الذين هبوا هبة رجل واحد معتصمين بحبل الله وارادة لا تلين، معلنين أنهم خط الدفاع الاول للمسجد الأقصى، لتصل الرسالة الواضحة للاحتلال ون المسجد الأقصى خط أحمر وحق خالص للمسلمين".

التناوب في المشتركة
وجاء في البيان أيضًا:"ثم تطرق حجازي لموضوع التناوب في القائمة المشتركة الذي أحدث الأزمة الحالية بالقائمة المشتركة. وبين للناس بشكل مبسط تفاصيل اتفاق تشكيل القائمة المشتركة والتطورات التي حصلت بالتزامن مع استحقاق تنفيذ التناوب خاصة بعد دخول النائب السابق باسل غطاس للسجن. مؤكدا أن استقالة كل من النائبين د عبد الله ابو معروف والنائب اسامة السعدي هي استقالة واجبة غير مرتبطة بأي أمر آخر. وأن كل تأخير فيها يعد خرقا للاتفاق. كما بيّن أنه يتوقع من النائب اسامة السعدي الاستقالة الفورية دونما تأخير زائد تنفيذا لتعهده وتوقيعه شخصيا على الاتفاق. وعند استقالته عمليا سيدخل الأخ ابراهيم حجازي تلقائيا الى الكنيست حسب ترتيب القائمة المشتركة. وفي حال حصل ذلك فإن الأخ ابراهيم حجازي سيقدم استقالته الفورية بطلب من لجنة الوفاق تزامنا مع من خلفه بالقائمة ليصل المقعد للأخت نفين أبو رحمون من حزب التجمع الوطني الدمقراطي وذلك كالتزام أخلاقي وتطبيق لروح الدستور واتباعا لخارطة الطريق التي وضعتها لجنة الوفاق ببيانها الأخير. فيما أكد حجازي أنه أودع كتاب اسقالته منذ أكثر من شهر للجنة الوفاق ووضعها تحت تصرفهم لتقديمها فعليا بأي وقت يرونه مناسبا، سواء قبل أو بعد استقالة السعدي.
وأخيرًا، تم فتح باب الأسئلة والمداخلات من الجمهور، فيما أجابهم عليها مم من قبل النائب مسعود غنايم ود. منصور عباس"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY