الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

زيمر: يوم دراسي عن آخر التجديدات في علاج أمراض المفاصل

كل العرب
نُشر: 17/08/17 13:20,  حُتلن: 13:30

تخلل اليوم الدراسي عدد من المحاضرات المثيرة التي هدفت الى طرح اخر التجديدات في المجال

شدّد المشاركون على أهمية هذا اليوم الدراسي من أجل تبادل الخبرات في المجال ودعوا الى استمرار مثل هذه الايام الدراسية مستقبلا

عمّمت جمعية تطوير صحة المجتمع العربي بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"عقد أمس الاربعاء في مطعم اجاويد في قرية زيمر، يوم دراسي عن أمراض المفاصل وجهاز المناعة وبحضور أمهر الاطباء والمختصين في المجال. افتتح اليوم الدراسي الذي بادرت اليه جمعية تطوير صحة المجتمع العربي وبالتعاون مع جمعية "عنبار" التي تعنى بمرضى المفاصل في البلاد، رئيس الجمعية د. رام بالس شارحا عن دور الجمعية في دعم مرضى المفاصل وأهمية انضمام اعضاء جدد من المجتمع العربي. ثم دعا د. بشارة بشارات، رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي ليتحدث عن مشروع دعم الجمعية للمرضى محدودي الدخل".


خلال فعاليات اليوم الدراسي

وزاد البيان:"كما وتخلل اليوم الدراسي عدد من المحاضرات المثيرة التي هدفت الى طرح اخر التجديدات في المجال، والتي وفّرها بروفيسور هفارد عميطال مدير قسم الامراض الداخلية في مستشفى شيبا- تل هشومير ثم عرض د. عبد اللة وتد، المختص في الامراض الباطنية وأمراض جهاز المناعة في مشتفى شيبا- تل هشومير، دراسة كان قد أجراها عن تأثير شرب القهوة على أنواع أمراض المفاصل المختلفة والامراض الاخرى، متطرقا الى نمط حياة المجتمع العربي في شرب القهوة بكثرة".

وأضاف البيان:"وتطرق د. محمد عدوي اخصائي الامراض الداخلية والمفاصل ومدير قسم المفاصل في مستشفى بوريا وصفد الى التجديدات الاخيرة في علاج التهاب المفاصل الرثياني وعرض للأطباء النجاحات المثيرة التي احدثها استعمال العلاج البيلوجي في الحد والتخفيف من عوارض المرض من خلال أمثلة وقصص نجاح عرضت خلال محاضرته.
كما واختتم اليوم الدراسي بمحاضرة لأمهر الباحثين في المجال على مستوى العالم، بروفيسور، يهودا شينفلد، مدير مراكز ابحاث المناعة الذاتية، تطرق من خلالها الى مسببات أمراض المناعة الذاتية وعلاقتها بالبيئة المحيطة. كما وتم توزيع كتاب من تأليفه على المشاركين حول مرض "الذئبة الحمراء". هذا وقد شدّد المشاركون على أهمية هذا اليوم الدراسي من أجل تبادل الخبرات في المجال ودعوا الى استمرار مثل هذه الايام الدراسية مستقبلا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY