الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

يوم دراسي في حيفا عن تأهيل السجناء بمبادرة الاتحاد المقدسي للوقاية من المخدرات

كل العرب
نُشر: 15/08/17 14:37,  حُتلن: 14:38

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي الصادر عن مكتب جلال بنا للإستشارة الاعلامية وجاء فيه: "بمبادرة من الاتحاد المقدسي للوقاية من المخدرات أقيم هذا الأسبوع يوم دراسي في حيفا لمهنيين من القدس الشرقية عاملون في مجال تأهيل السجناء وذلك بهدف تقليص ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي وخاصة في مدينة القدس وضواحيها. بدأ اليوم بجولة تعليمية في مؤسسة بيت النعمة في حيفا، حيث تعرّف الحضور على تاريخ المكان وأهميته، من ثم كانت هناك محاضرات مثمرة تطرقت الى انزلاق جزء من ابناء المجتمع في الجريمة والتي ترتبط في الكثير من الأحيان باستعمال المخدرات وهي الظاهرة الخطيرة التي يمكن أن تودي بحياة الكثيرون وتسبب جوانب سلبية عديدة في حياة الانسان والمجتمع بشكل عام".



واضاف البيان: "أولى المحاضرات كانت لمدير عام مؤسسة بيت النعمة جمال شحادة، ومن ثم تحدث العامل الاجتماعي والمعالج الخبير في مجال الادمان، الياس سوسان، والذي تطرق الى التأثيرات الاجتماعية وكيفية التعامل الصحيح مع مدمني المخدرات ومفتعلي الجرائم في المجتمع، كما كانت محاضرة لمفتش المجتمع العربي في السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والمخدرات، الدكتور وليد حداد، الذي تطرق الى الوسائل التي يمكن لكل شخص أن يمنع أو يقلّل من ظاهرة استعمال المخدرات في المجتمع وايضا تطرق الى الجوانب السلبية التي يمكن أن تضر بالإنسان جراء ادمانه المخدرات".

وتابع البيان: "وشدّد المحاضرون الثلاثة على تأهيل وعلاج السجناء الجنائيين العرب، وآليات العلاج الخاصة بالمجتمع العربي، هذا بالإضافة الى دور الوقاية في منع الآفات الاجتماعية مثل المخدرات والجريمة كون الظاهرة منتشرة كثيرا في الآونة الأخيرة.
وفي ختام اليوم، شكر السيد علاء خروب مسؤول الوقاية في الاتحاد المقدسي كل من ساهم في انجاح الجولة التعليمية واثراء المهنيين المقدسيين لما فيه خير لمجتمعنا وشعبنا. أما عن د. وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، فقد أكّد في نهاية اليوم الدراسي ان هذه الجولات وتبادل الخبرات هما الأساس لبناء مجتمع محصن من العنف والجريمة، ومهم جدا عدم تغلغل المخدرات والجريمة بين ابناء المقدسيين والذين نعتبرهم جزء مهم من شعبنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY