الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

العذراء: لديه دقة ملاحظة وذكاء وقدرة على التخطيط والتنظيم

كل العرب
نُشر: 15/08/17 08:47,  حُتلن: 07:26

يمكن الإعتماد على العذراء في كل الأوقات، فهو شخصية مدبرة ومفكرة وشديدة الانتقاد نظراً لقدرته على التحليل العميق للأمور

كثيراً ما نسمع عن وجود صفات شخصية مشتركة بين أشخاص معيّنين تجمعهم سمات خاصّة. فمثلاً المواليد في نفس الشهر يمتازون بصفات عامّة يتمتع بها جميع مواليد هذا الشهر، وكذلك من يشتركون بنفس البرج. برج العذراء ويسمّى أيضاً "برج السنبلة" هو أحد الأبراج الفلكيّة التي يتم من خلالها تحديد شخصية الإنسان وتاريخه. يعتبر هذا البرج برجاً ترابيّاً قابلاً للتغيير، والبرج الوحيد الذي تمثله أنثى فهو برج مؤنث.

مواليد هذا البرج ولدوا بين تاريخ 23 آب حتى 22 أيلول. ولبرج العذراء أسطورتان، الأسطورة الأولى تتمثل في الرواية الإغريقية، والتي تمثل آلهة عاشت بين الناس وأغدقت عليهم بالحب والسلام، لكن الناس لم يقدروا قيمتها فصعدت إلى السماء برفقة الآلهة "ستريا" التي أصبحت رمزاً لبرج العذراء. أما الأسطورة الثانية فهي تتمثل بالرواية الفرعونية المصرية التي تمثلها الآلهة "إيزيس" التي طاردت الوحوش بالسنابل الذهبية، ثم صعدت للسماء لتصبح "إيزيس" رمزاً للعذراء.

أما رقم حظه فهو خمسة، ولونه المفضل عادة الأصفر والبرتقالي. أما الأبراج الأخرى التي قد يتوافق معها، فهي: الثور، والجدي، والأبراج الترابية الأخرى. أمّا الصّفات العامّة المشتركة لأصحاب هذا البرج، فمن أهمّها الذكاء والقدرة على التخطيط والتنظيم، فهو إنسان مسؤول، وكثير النشاط، ويحب الإعتدال في أساليب حياته، ويميل لمواكبة التطوّرات في مجالات الحياة المختلفة خاصة الفن والأدب. يمتاز صاحب البرج بدقة الملاحظة لما حوله، فهو دقيق ومحلّل، ويمكن الإعتماد عليه في كل الأوقات، فهو شخصية مدبرة ومفكرة وشديدة الانتقاد نظراً لقدرته على التحليل العميق للأمور.

مقالات متعلقة