الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

هل يُعتبر الأوميجا 3 مهمًّا للأطفال؟

كل العرب
نُشر: 15/08/17 08:03,  حُتلن: 08:25

يعدّ الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية التواصل بين خلايا الدماغ عند الأطفال، وتحسّن من نموّهم، كونه أحد أبرز مصادر الفيتامينين A وD وبما أنه لا يحتوي على مادة الزئبق فهو بالتالي يعدّ من المكمّلات الغذائية غير الخطرة على صحة الأطفال

يعـود الأوميجـا 3 بالكثيــر من الفوائد الصحية على الطفل منذ اللحظة الأولى لتكوّنه داخل الرحم، فهو إضافة إلى أنه يمنع الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية، يساعد على تحسين مستوى تطـــوّر دماغه، وتقوية وظائف جسمه.

ومن هنـــا يدعو الأطباء إلى التركيز على ضرورة إدخال المأكولات التـــي تحتوي على الأوميجا 3، لا سيّما السمك، في صلب النظام الغذائي للأطفال.

تعرّفي أكثر على فوائد أوميجا 3 للأطفال.

يعدّ الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية التواصل بين خلايا الدماغ عند الأطفال، وتحسّن من نموّهم، كونه أحد أبرز مصادر الفيتامينين A وD وبما أنه لا يحتوي على مادة الزئبق فهو بالتالي يعدّ من المكمّلات الغذائية غير الخطرة على صحة الأطفال.

ومن فوائد هذا المكمّل الغذائي للأطفال أنه يعمل على تقوية الجهاز العصبي، ويحسّن أداء بعض الغدد، كما أنه يحافظ على سلامة خلايا الدماغ، ويحسّن التواصل بينها وبين الخلايا العصبيّة، ويعزز القدرة على التركيز.

وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 من المأكولات التي تحسّن مزاج الأطفال وتزيد سعادتهم، كما أنها تحسّن الرؤيا عند الرضّع، وتساعد أيضًا على تقوية العظام.

أما من ناحية محاربة الأمراض، فإنّ الأوميجا 3 يقوّي المناعة لدى الأطفال، ويحميهم من الإنفلونزا ونزلات البرد والسعال، كما أنه يعزّز النشاط لديهم.

كما أنّ الأوميجا 3 يحتوي على أملاح معدنيّة ضروريّة ومهمّة، كملح اليود يجعل منه واحداً من أفضل المكمّلات الغذائية التي تساعد في عمليات النمو ونضج الخلايا.

مقالات متعلقة