تكنولوجيا

لأول مرة: الصين ترسل شفرة لا يمكن اختراقها!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيم
27

حيفا
غيم
27

ام الفحم
غيم
27

القدس
غائم جزئ
27

تل ابيب
Array
0

عكا
غيم
27

راس الناقورة
غيم
27

كفر قاسم
غائم جزئ
27

قطاع غزة
Array
0

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لأول مرة: الصين ترسل شفرة لا يمكن اختراقها!

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا إنّ الصين أرسلت شفرة لا يمكن اختراقها من قمر صناعي إلى الأرض وهي المرة الأولى، التي تستخدم فيها تكنولوجيا نقل البيانات الكمية من الفضاء إلى الأرض. ويشار إلى أنّ الصين أطلقت أول قمر صناعي للاتصال

ذكرت "شينخوا" أن ثمة "احتمالات هائلة" لتطبيق هذا الجيل من الاتصالات في مجالي الدفاع والمالية


قالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إنّ "الصين أرسلت شفرة "لا يمكن اختراقها" من قمر صناعي إلى الأرض وهي المرة الأولى، التي تستخدم فيها تكنولوجيا نقل البيانات الكمية من الفضاء إلى الأرض". ويشار إلى أنّ الصين أطلقت أول قمر صناعي للاتصالات الكمية في أغسطس الماضي للمساعدة في إقامة اتصالات "مقاومة للاختراق"، في تطور وصفته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأنه "تقدم هام".


صورة توضيحية

هذا، وذكرت "شينخوا" أن ثمة "احتمالات هائلة" لتطبيق هذا الجيل من الاتصالات في مجالي الدفاع والمالية. ووصف الخبراء التجربة بأنّها "إنجاز مهم"، حيث نقلت "شينخوا" عن بان جيان وي، قائد فريق العلماء في التجربة بأكاديمية العلوم الحكومية، إن القمر أرسل شفرات كمية إلى محطات أرضية في الصين، تبعد ما بين 645 كيلومترا و 1200 كيلومتر بمعدل نقل للبيانات يفوق كفاءة الألياف البصرية".

وأوضح الباحث: "يمكن هذا، على سبيل المثال، من إجراء مكالمة هاتفية آمنة تماما أو نقل كمية كبيرة من بيانات بنك". وقال إنّ "أي محاولة تنصت على قناة نقل البيانات الكمية، ستحدث اختلالات في النظام يمكن رصدها".

كلمات دلالية
القدس: وفاة قائد مركز إطفائية واد الجوز عصام عودة