اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

6 طرق لإنبات شعر اللحية بسرعة

حافظ على نظافة الجلد: اغسل الوجه بالماء الدافئ، وباستخدام غسول لطيف للبشرة صباحاً ومساءً، فالجلد النظيف يُحفّز نمو الشعر الصغير

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-08-12 13:39:43 A A

يرغب الرجال بتطويل وإنبات شعر لحيتهم لأسبابٍ كثيرة، فهي تُعطي مظهراً أكثر جاذبيّة وأكثر رجولة، ويتفاوت مُعدل نمو شعر اللحية من شخصٍ لآخر اعتماداً على عامل الورثة؛ حيثُ إنَّ بعض الرجال تنمو لديهم اللحية بشكلٍ سريع وكثيف بينما يُعاني البعض الآخر من بُطئ وقلّة نموها، نقد لك أيها الرجل 6 طرق لإنبات شعر اللحية بسرعة:

1- قشّر الوجه مرَّة أسبوعيّاً، وذلك باستخدام مُقشّر أو غسول مُخصّص للرجال، وذلك مُهمّ لإزالة الخلايا الميتّة من الجلد، وهذا بدوره يُحفّز على نمو الشعر الجديد، ويُمكن أيضاً استخدام قناع للتقشّير، وذلك بوضع القناع على الوجه وتركه لمُدَّة عشر إلى ثلاثين دقيقة قبل غسله عن الوجه.

2- حافظ على نظافة الجلد: اغسل الوجه بالماء الدافئ، وباستخدام غسول لطيف للبشرة صباحاً ومساءً، فالجلد النظيف يُحفّز نمو الشعر الصغير.

3- استخدم كريم أو مُرطب يحتوي على الإيوكاليبتوس Eucalyptus: فالمُستحضرات الَّتي تحتوي على الإيوكاليبتوس مُفيدة جدّاً لمُساعدة الشعر على النمو بشكلٍ أسرع على الوجه، ويجب إزالة أي جلد جاف أو مُتقشّر من الوجه قبل ترطيبه بالمُستحضر لضمان نتائج أفضل.

 

4- ابحث في وجهك عن أيّ شعرٍ غير نامي: أي الشعر الَّذي ينمو تحت الجلد، فهذا الشعر سيجعل اللحية تبدو غير مُتساوية بالنمو، وستبدو وكأنَّ بها فراغات.

5- احصل على نومٍ كافٍ: إنَّ النوم سيُساعد خلايا الجلد التالفة على إصلاح نفسها، وسيُحفّز على نمو اللحية.

6- تخلّص من التوتر بطُرقٍ صحّيّة: يُمكن لشعر اللحية أن ينمو بشكلٍ أسرع إذا ما كُنت مُرتاحاُ وغير متوتر، فالتوتر يُمكن أن يتسبّب بتساقط الشعر، ومن الطُرق الَّتي يُمكن بها التخلص من التوتر مُمارسة التمارين الرياضيّة، فالتمارين الرياضيّة تُحسّن وتُنشط الدَّورة الدَّمويّة إلى مُختلف أنحاء الجسم ومنها الوجه، وهذا بدوره سيُحفز نمو الشعر.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com