اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

حواء..كيف تتقربين من زوجك وتكونين صديقته مدى العمر؟

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-08-13 13:21:58 A A

مؤسسة الزواج ليست مؤسسة سهلة، إذ أنّ هناك بعض التنازلات التي على الشريكين تقديمها كي ينجح الزواج، وكي يجدوا في كل مشكلة بابا مفتوحًا للحل والتراضي، وكي تكون الزوجة أقرب إلى زوجها، وصديقته حتّى آخر العمر، يجب أن تقوم ببعض التصرفات التي ستضيف تفاصيلا مهمة تعود بالإيجابية على العاقة بينها وبين زوجها.


صورة توضيحيّة

أولًا: حاولي أن تشاركي زوجك الأعمال المنزلية كطريقة منك لتشعريه بأنه يشاركك في كل شيء، حتّى أنّ هذا لامر يقرّب الزوجين من بعضهما البعض وبالذات في فترة الحمل والولادة. 

ثانيًا: معظم النساء يفضّلن عدم البوح بما تخفيه مشاعرهن وما يدور في رأسهن للزوج بل ينتظرن مبادرة من الزوج للسؤال عن حالهن، أو أن يفهم بنفسه ما الذي تشعر به المرأة، لذلك على الزوجة أن تبادر بالحوار وتفريخ كل الهموم والحديث عن الافكار الإيجابية والسلبية في نقاش لطيف يدور مع زوجها. وبهذا الأمر لا تتراكم المشاكل والهموم بل تحلّ أولًا بأول.

ثالثًا: على الزوجة ألّا تنتقد تصرّفات زوجها بكثرة، وتوجيه له الملاحظات بشكل دائم، فهذا الأمر سيجعل أصغر المشاكل تتفاقم لأنّ أحدهما سيتربّص للآخر على أي خطأ ولو كان صغيرًا.

رابعًا:  الاستماع للزوج أمر في غاية الاهميّة إذ أنّه عادة الزوجة تقاطع الزوج عندما يتكلّم، النقاش وتبادل الآراء ووجهات النظر مطلوب ولكن على الا يقاطع أي منهما الآخر.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com