الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

المستشار القضائي يلتقي الشيخ موفق طريف ورؤساء المجالس الدرزية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 09/08/17 22:01,  حُتلن: 09:57

افتتح الاجتماع الشيخ موفق طريف حيث رحب بالمستشار القضائي والوفد المرافق وقال ان الطائفة الدرزية تعاني من ازمة تخطيط وبناء منذ سنوات طويلة بسبب اخفاقات مؤسسات الدولة المختلفة

قام المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت ، ونوابه وكبار مساعديه ومستشاريه ، ظهر اليوم الاربعاء بلقاء عمل مع فضيلة الشيخ موفق طريف ، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورؤساء السلطات المحلية الدرزية ، حول موضوع التخطيط والبناء في القرى الدرزية ، في قاعة المؤتمرات بمقام سيدنا الخضر ، في كفر ياسيف .

 


على رأس ممثلي الطائفة الدرزية في هذه الجلسة كان الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي ، اعضاء الكنيست حمد عمار وعبدالله ابو معروف ، ورؤساء المجالس الدرزية مفيد مرعي رئيس منتدى السلطات المحلية رئيس مجلس حرفيش ، معذى حصباني ، وهيب حبيش ، سويد سويد ، وجيه كيوف والشيخ نهاد مشلب وشخصيات اخرى.
افتتح الاجتماع الشيخ موفق طريف حيث رحب بالمستشار القضائي والوفد المرافق وقال ان الطائفة الدرزية تعاني من ازمة تخطيط وبناء منذ سنوات طويلة بسبب اخفاقات مؤسسات الدولة المختلفة والوضع اليوم هو اكثر من عشرة الف بيت في الوسط الدرزي دون ترخيص ومعرض للهدم ، وجلسة اليوم الهدف منها التوصل الى حلول لهذه المشكلة ".
واضاف الشيخ موفق طريف " يتزوج في الطائفة الدرزية ما يقارب 1000 زوج جديد كل سنة بما يعني حاجة لإضافة الف وحدة سكن جديدة كل سنة في القرى الدرزية".
وطالب الشيخ موفق طريف بتجميد جميع اوامر تنفيذ قرارات المحاكم من غرامات وسجن وتجميد اوامر الهدم حتى الانتهاء من جميع اجراءات التخطيط المطلوبة .
في كلمته قال المستشار القضائي انه اتى مع كبار طاقم مكتبه من منطلق المسؤولية والارادة بحل المشكلة واضاف " القضية بحاجة لحل ولكن يجب ان يكون الحل مشترك من الطرفين وليس من طرف المستشار القضائي وحده".
مفيد مرعي رئيس مجلس حرفيش المحلي ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية قال في كلمته ان الطائفة الدرزية موجودة اليوم في مشكلة حقيقية وهي مشكلة التخطيط والبناء واكثر من عشرة الاف بيت دون ترخيص ومهدد ، ولكن هذا الوضع لي بذنب الطائفة الدرزية انما ذنب الدولة وعليه يجب اعطاء حلول حقيقية وتمنى ان جلسة اليوم تكون بداية لإعطاء حلول حقيقية لها.
عضو الكنيست حمد عمار طالب بتعجيل جميع امور التخطيط والبناء في الوسط الدرزي التي اودعت في اللجان المختلفة اللوائية والقطرية والتي تحت مسؤولية وزارة المالية لتعجيل القضية ، كما وطالب بخصوص قضية الكهرباء تنفيذ الاتفاق التي توصل له ارز كامينتس وتوصيل البيوت الى شبكة الكهرباء . وطالب بتجميد فوري لجميع المخالفات المقدمة كل من بنى بدون ترخيص .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY