الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

التجمع: يجب تنفيذ التناوب كاملًا - الجبهة: البيان مردود - التغيير: موقفنا يستحق

كل العرب
نُشر: 09/08/17 19:22,  حُتلن: 08:53

 التجمع في بيانها:
ما جاء في مؤتمر الجبهة من استقالة أبو معروف لا تعفي الجبهة إطلاقا من مسؤوليتها بإتمام التناوب بشكل كامل للحفاظ على المشتركة

هنالك ضرورة للإستقالة الفورية للنائب أسامة السعدي وسحب ترشيح وائل يونس من طرف العربية للتغيير، وسحب ترشيح إبراهيم حجازي من طرف الإسلامية، وذلك لإتمام التناوب بدخول المربية نيفين أبو رحمون

دخول الأخ سعيد الخرومي إلى الكنيست هو نصف التناوب والنصف الآخر هو دخول المربية نيفين ابو رحمون

الحركة العربية للتغيير:
موقف السعدي والعربية للتغيير هو موقف اخلاقي وسياسي مسؤول يستحق الاشادة منكم يا تجمع وليس الانتقاد

اسأل نفسي هل هناك بالتجمع من لا يريد دخول نيفين ابو رحمون ولذلك يهاجموا النائب السعدي وموقف العربية للتغيير ويطالبونه بالاستقالة فورا والان

الجبهة: 
هذا البيان لا يستحق الرد وينم عن نفس مريضة لمن اصدره

نحن قمنا بخطوة كبيرة جدًا بإستقالة النائب عبدالله ابو معروف الذي هو عضو كنيست ناجح

لن يكون لنا حديث اكثر من ذلك، كلام البيان مردود على من اصدره

اعتبر التجمع الوطني الديمقراطي استقالة النائب د. عبد الله أبو معروف خطوة ضرورية على طريق تطبيق التناوب كاملا، ألاّ أنها لا تكتمل مطلقا دون سحب الجبهة ترشيح يوسف العطاونة من طرفها. وجاء في بيان أصدره التجمع اليوم، الأربعاء:"ان اتفاقية التناوب لم تهدف إلى استقالة أبو معروف بل رأت في استقالته وسيلة لدخول مرشح من قبل التجمع. بناء على ذلك يرى التجمع أن ما جاء في مؤتمر الجبهة من استقالة أبو معروف لا تعفي الجبهة إطلاقا من مسؤوليتها بإتمام التناوب بشكل كامل للحفاظ على المشتركة. كل هذا بالإضافة إلى ضرورة الاستقالة الفورية للنائب أسامة السعدي وسحب ترشيح وائل يونس من طرف العربية للتغيير، وسحب ترشيح إبراهيم حجازي من طرف الإسلامية، وذلك لإتمام التناوب بدخول المربية نيفين أبو رحمون والأخ سعيد الخرومي".

ونوه التجمع إلى أن "المماطلة والتسويف في تطبيق التناوب، الذي مرّ على موعده الرسميّ أكثر من أسبوعين، تلحقان ضررًا جسيمًا بالجهات التي تؤخّر استحقاق التناوب، بالإضافة إلى الضرر الذي يمسّ بالقائمة المشتركة ويضرب شعبيتها ومصداقيتها أمام قاعدتها الجماهيرية، التي منحتها ثقة غير مسبوقة بحصولها على أكثر من 85% من أصوات الناخبين العرب". واشار:"السلبيّة التي تثيرها الضبابية حول استقالة السعدي من طرف العربيّة للتغيير".

وأكد على أن "دخول الأخ سعيد الخرومي إلى الكنيست هو نصف التناوب والنصف الآخر هو دخول المربية نيفين ابو رحمون، وعلى كل مركبات القائمة المشتركة وعلى لجنة الوفاق العمل بسرعة على تنفيذ التناوب كاملًا، التزامًا بجوهر اتفاق إقامة المشتركة واحترامًا للكوادر التي عملت لإنجاحها ووفاءً للناس التي منحتها ثقتها".

وشدد التجمع على أن "أماكن التناوب لم تأت بالقرعة، بل باحتساب التركيبة النهائية للقائمة، وأن المشتركة لا معنى ولا إمكانية لها خارج إمكانية الثقة والعمل المشترك، وبأن تطبيق التناوب كاملًا هو حماية للقائمة المشتركة ومحافظة عليها، وهو سيشكل انطلاقة مجددة لها لتطوير عملها وزيادة قوتها وتفويت الفرصة على كل المتربصين بها، لذلك، على الجميع الإيفاء بالتزاماتهم لوقف النقاش الضار والمسيء حول تطبيق التناوب، الذي يجب أن لا يكون موضع نقاش أصلًا".


يوسف شاهين

تعقيب الحركة العربية للتغيير
من جانبه عقّب يوسف شاهين عضو اللجنة المركزية والمكتب السياسي للعربية للتغيير:"قرأت بيان التجمع الطويل الان حول التناوب واستغربت. بدأوا في هجوم على الجبهة وانتقلوا لهجوم على ما اسموه "الموقف السلبي والضبابي للنائب اسامة سعدي ومطالبته بالاستقاله فورا". 
اولا: هناك احزاب واطراف تتهمنا ان موقف النائب اسامة سعدي الذي يربط استقالته بدخول نيفين ابو رحمون . وموقف السعدي والعربية للتغيير هو موقف اخلاقي وسياسي مسؤول يستحق الاشادة منكم يا تجمع وليس الانتقاد.
ثانيا: اسأل نفسي هل هناك بالتجمع من لا يريد دخول نيفين ابو رحمون ولذلك يهاجموا النائب السعدي وموقف العربية للتغيير ويطالبونه بالاستقالة فورا والان.
ثالثا: اذا استمر التجمع بهذا النهج هو وبعض المحسوبين عليه ناشطين و"صحافيين" فسوف اقدم توصيه لقيادة العربية للتغيير بتغيير موقفها وتبني موقف انتهاء التناوب بدخول الزبارقه والخرومي.فما رأيكم دام عزكم؟".

تعقيب الجبهة
أما منصور دهامشة سكرتير الجبهة فقال في تعقيبه:"انا اقول انا هذا البيان لا يستحق الرد، وهذا البيان ينم عن نفس مريضة لمن اصدره، نحن قمنا بخطوة كبيرة جدًا بإستقالة النائب عبدالله ابو معروف الذي هو عضو كنيست ناجح، وبهذا اتمت الجبهة كافة التزاماتها وكافة تعهداتها ولن يكون لنا حديث اكثر من ذلك، كلام البيان مردود على من اصدره، وسيكون لنا رد في القريب العاجل على هذا الحديث".


منصور دهامشة
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY