اغلاق
اغلاق

سيارات

تسلا S الجديدة تسجل رقمًا قياسيًا مع بطاريتها عالية الأداء

سيارة تسلا موديل اس نسخة 100D التي سجلت هذا الرقم القياسي، تولد قوة 100 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي

تسير السيارة وفقاً لأرقامها الرسمية لمسافة 594 كم بالشحنة الواحدة على سرعة 100 كم/س

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2017-08-13 13:22:09 A A

تمكنت سيارة تسلا موديل S نسخة 100D، من تسجيل رقم قياسي عالمي بقطع مسافة 1078 كم (669 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة، وسجلت هذه السيارة هذا الرقم القياسي أثناء سيرها طيلة هذه المسافة بسرعة 40 كم/س لكي تتمكن من الوصول إلى هذا الرقم. وذلك ضمن سباق نادي ملاك سيارات تسلا في إيطاليا.


صورة توضيحية (احدى سيارات تسلا الأمريكية)
 

وبعد هذا الإنجاز العالم من ناحية سيارة تعتمد فقط على الطاقة الكهربائية ولا تمتلك خزاناً للوقود، هنأ المبدع ايلون ماسك نادي ملاك سيارات تسلا في إيطاليا على هذا الإنجاز الذي يجعله فخور بسيارات شركته، وأكد أن السيارات الكهربائية ستكون الحل المستقبلي المناسب، للتخلص من إنبعثات غاز ثاني أكسيد الكبون الصادر من عوادم السيارات والتي تؤثر على البيئة ويتم محاربتها من الحكومات العالمية بفرض قوانين تزداد صرامة على صانعي السيارات بشكل يجبرهم إلى التوجه للإعتماد على الطاقة الكهربائية في سياراتهم الإنتاجية رغماً عنهم.

ويشار إلى أنّ سيارة تسلا موديل اس نسخة 100D التي سجلت هذا الرقم القياسي، تولد قوة 100 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي، وتسير السيارة وفقاً لأرقامها الرسمية لمسافة 594 كم بالشحنة الواحدة على سرعة 100 كم/س.

يذكر أنّ شركة Tesla تصنّع في وقتنا الحاضر كلاً من طراز موديل S إلى جانب سيارتي؛ تسلا موديل X التي تقع ضمن فئة الاس يو في الكهربائية التي لم تحصل حتى الآن على سيارة إنتاجية تنفسها ولكن عمالقة الألمان على وشك صنع من يتحدى هذه السيارة المتطورة، وسيارة تسلا موديل 3 السيارة السيدان صغيرة الحجم التي بدأت عملية إنتاجها مؤخراً وتتميز هذه السيارة بسعرها المنخفض بالنسبة لمقدار تطورها مما جعل طلبات الشراء تنهال عليها بأرقام ضخمة خلال مدة زمنية قصيرة.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com