اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

عزيزتي الجميلة..الخس طريقك لخسارة الوزن الزائد

الخس من الخضراوات الورقيّة الغنيّة بالألياف، فتساعد على الشعور بالشبع في وقت سريع

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-08-13 13:23:25 A A

اتّباع رجيم صحيّ ومتكامل من أجل خسارة الوزن هي الطريقة الأفضل والتي ينصح بخا الخبراء. واليوم نقدّم لك نصيحة جديدة في هذا المجال وهي أن تحاولي الاعتماد على فوائد الخسّ للتنحيف. حيث أنّه من الخضراوات الورقيّة الغنيّة بالألياف، فتساعد على الشعور بالشبع في وقت سريع، فيقلّ بالمقابل شعورك بالجوع.


صورة توضيحية

ويحتوي الخسّ على الكثير من الفيتامينات، ومنها الفيتامينات أ، وب، وج المفيدة لصحة البشرة والجسم معاً، ما يحفّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويخفّض معدل السكّر في الدم فيجعل مستواه متوازناً.

ننصحك بإدخال الخسّ إلى نظامك الغذائي اليوميّ عبر تحضيره في سلطات وجبة الغذاء أو العشاء. ركّزي على تناول سلطة الخسّ مع البروتينات على وجبة الغذاء، كمثل اللحوم والدجاج، بكمية محدودة. وأما على وجبة العشاء، فحضّريه مع خضراوات أخرى، من بينها الطماطم والخيار والقليل من الليمون وزيت الزيتون. من ناحية أخرى، تستطيعين تناول الخسّ كسناك صغير بين الوجبات، لأنه خالٍ من السعرات الحرارية ولا يكسبك الوزن.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com