الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

مجلس مجد الكروم يجتمع بلجنة التخطيط ويطرح الخرائط الهيكلية للمنطقة الغربية

محاسن ناصر -
نُشر: 30/07/17 13:56,  حُتلن: 19:48

ويأتي هذا الاجتماع بعد طرح الخرائط الهيكلية لمنطقة الزيتون الغربي ومفرق جيلون وبعد زيارة ممثلي مكتب اللجنة اللقطرية لمجد الكروم الشهر الفائت 

سيعقد المجلس المحلي لقاء لإشراك الجمهور بالاشتراك مع وزاره الإسكان وطاقم المخططين وسيتم الإعلان عنه بعد التنسيق مع الجهات المختصة

مهندسة البلدية:

من المخطط ان يوفر الحي حلا لأكثر من الف وحدة سكنية ومناطق خضراء ومبان عامة على أساس التوحيد والتقسيم

عقد لقاء أولي بين رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي، ومهندسة المجلس اريج سرحان مع اللجنة القطرية لتخطيط مناطق ذات افضلية للسكن او ما يعرف باسم الـותמ״ל (ועדה לתכנון מרחבים מועדפים לדיור) في مكاتبها بمدينة القدس. ويأتي هذا الاجتماع بعد طرح الخرائط الهيكلية لمنطقة الزيتون الغربي ومفرق جيلون وبعد زيارة ممثلي مكتب اللجنة اللقطرية لمجد الكروم الشهر الفائت من أجل التخطيط والمصادقة على الخريطة التي اقترحها قسم الهندسة بمجلس مجد الكروم المحلي، بكل ما يتعلق بالمنطقة الغربية للقرية حتى منطقة باب الوادي ومفرق جيلون مما يؤهل استصدار رخص بناء. 


خلال اللقاء


وفي حديث خاص مع مهندسة مجلس مجد الكروم المحلي أريج سرحان قالت:"تمّ بعونه تعالى الأحد المنصرم الموافق 23/7/2017 اللقاء الاول في اللجنة القطرية لتخطيط مناطق ذات افضلية للسكن او ما يعرف باسم ال ותמ״ל ( ועדה לתכנון מרחבים מועדפים לדיור) في القدس". وأضافت المهندسة اريج سرحان: "يأتي هذا اللقاء استمرارية للقاءات مع طاقم التخطيط لمنطقة الزيتون الغربي مفرق چيلون وتمهيدا للقاءات اخرى ستتم وفق برنامج زمني مقلص من اجل المصادقة على الخريطة مما يؤهل استصدار رخص بناء". وأضافت: "يشمل الحي أراض بملكية خاصة وأراض بملكية الدولة التي تهدف الى بناء حي جديد للأزواج الشابة وقرية تعليمية، ومن المخطط ان يوفر الحي حلا لأكثر من الف وحدة سكنية ومناطق خضراء ومبان عامة على أساس التوحيد والتقسيم".

وأشار المجلس البلدي في بيان له حول الموضوع ووجه للمواطنين:"أولاً، يجب الحرص على عدم القيام بأي اعمال بناء او حتى جدران وذلك لان هذا يهدد الخريطة بإبطال الإعلان عنها كمنطقة ذات افضلية للسكن ويهدد بشكل مباشر استصدار أوامر هدم من قبل لجان التخطيط والبناء خاصة مع إقرار قانون كيمنتس.
وثانياً: نرجو ممن يملك قسيمة في هذه المنطقه ترك تفاصيله على صفحة المجلس الرسمية او في قسم الهندسة، والتي تحتوي على الاسم الكامل، القسيمة والبلوك، ورقم الهاتف وذلك من اجل التواصل معه للقاء اشراك الجمهور الذي من المخطط عقده الشهر القادم".
هذا وسيعقد المجلس المحلي لقاء لإشراك الجمهور بالاشتراك مع وزاره الإسكان وطاقم المخططين وسيتم الإعلان عنه بعد التنسيق مع الجهات المختصة. 

مقالات متعلقة