الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

طرق سريعة للتخلص من الكرش

كل العرب
نُشر: 26/07/17 08:00,  حُتلن: 07:35

يمكن أيضاً شرب شاي بعض الأعشاب التي تُساهم في رفع معدل حرق الدّهون في الجسم، مثل الشاي الأخضر

خلصت دراسات الى وجود علاقة طردية بين ممارسة رياضة الأيروبيك وخسارة وزن دهون البطن الداخليّة، الأمر الذي من شأنه تحسين المؤشّرات الصحيّة وتخفيض خطر الإصابة بالأمراض المُزمنة التي ترتبط بها السّمنة الوسطيّة.

1- زيادة عدد الوجبات المُتناولة يوميّاً مقابل العمل على جعل كل وجبة أصغر حجماً، ويتم ذلك بشرط أن يكون مجموع السّعرات الحراريّة المتناولة يوميّاً أقل من احتياجات الجسم اليوميّة بـ 500 سعر حراري على الأقل ودون أن ينخفض عن الحد الأدنى الذي يجب تناوله يوميّاً (معدّل الأيض الأساسي)، ويمكن الاستعانة باختصاصِي التّغذية للمساعدة في حساب كميّة السّعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميّاً وتوزيعها على الوجبات المُختلفة بشكل صحيح حتى تحصل خسارة الوزن.

2- بالإضافة إلى خفض السّعرات الحراريّة المتناولة، يجب التّركيز على خفض كميّة الدّهون، حيث إنّ ذلك يعمل وحده على خفض السّعرات الحراريّة المتناولة ويساهم في خسارة الوزن، ومن الأمثلة على ذلك القيام بتناول الحليب منزوع الدّسم بدلاً من كامل الدسم، واعتماد مُنتجات الحليب مُنخفضة الدّهن، وإضافة كميّات بسيطة جداً من الدّهن أثناء تحضير الطّعام، إزالة جلد الدّجاج قبل طبخه، وتجنّب اللّحوم مُرتفعة الدّهن.

3- شرب كميات كافية من الماء، بحيث يجب تناول لترين من الماء يوميّاً كحد أدنى، وزيادة هذه الكميّة في حال كان الجو حارّاً أو قام الشّخص بممارسة التّمارين الرياضيّة.

4- التّركيز على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

5- البطء في تناول الطعام، ويمكن الوصول إلى ذلك بالمضغ الجيّد واستعمال الشوكة أو الملعقة الصّغيرة بدلاً من الكبيرة، كما يمكن شرب الماء أثناء الأكل، ووضع الملاعق والشُّوَك قليلاً بين كل لقمة والثّانية.

6- يمكن أيضاً شرب شاي بعض الأعشاب التي تُساهم في رفع معدل حرق الدّهون في الجسم، مثل الشاي الأخضر.

مقالات متعلقة