الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

أطعمة تساعد على الحدّ من السيلوليت

كل العرب
نُشر: 22/07/17 11:09,  حُتلن: 13:46

 السيلوليت قد يظهر لدى معظم النساء، بغضّ النظر عن وزنهنّ أو طولهنّ

موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم قائمة بالأطعمة التي تساعد على الحدّ من انتشار السيلوليت في الجسم، خاصة وأنّ السيلوليت يعتبر من أصعب المشاكل الجمالية التي تعاني منها النساء خاصة، وتسبب منظرًا مزعجًا وغير مرغوب. ونذكر أنّ السيلوليت قد يظهر لدى معظم النساء، بغضّ النظر عن وزنهنّ أو طولهنّ. اليكم هذه القائمة:


صورة توضيحية

- البيض يحتوي البروتينات التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم.

- الزهرة أو القرنبيط غني بفيتامين C، ويمكن أن يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين. 

- بذور الكتان، مصدر لهرمون الإستروجين الذي يساعد على فقدان الوزن، ويمنع ظهور السيلوليت.

- سمك السلمون غني بالأوميغا 3، وهي دهون صحية تضمن السيولة واستقرار أغشية الخلايا داخل الجسم، وبالتالي تمنع أو تحدّ من ظهور السيلوليت.

- الفلفل غني بالفيتامين C الذي يساعد في القضاء على السيلوليت، كما أنه من الأغذية التي تساعد في تكوين الكولاجين في البشرة، وإبقاء الجلد مشدوداً.

- التوت غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين C. تطارد تلك المواد الجذور الحرّة التي تنتجها آثار الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، وتسبّب في تلف الكولاجين.

- شرب البابونج يقلّل من التوتر، حيث أنّ التوتر المزمن يزيد بشكلٍ كبير من هرموني الأدرينالين والكورتيزول في الجسم، وقد ثبت أنهما يسبّبان ظهور السيلوليت.

- شرب الشاي الأخضر إلى جانب اتباع نظامٍ غذائيٍ صحّي ومتوازن، قد يسرّع عملية التمثيل الغذائي ويدعم فقدان الوزن. كذلك فإنّ المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر تساعد في الحدّ من انهيار الكولاجين.

مقالات متعلقة