الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

صور وفيديو: الجيش الإسرائيلي يداهم ويطوّق قرية كوبر ويعتقل شقيق منفّذ عملية حلميش

كل العرب
نُشر: 22/07/17 10:20,  حُتلن: 13:17

إبراهيم العبد عم منفذ العملية :

قوات كبيرة من الجيش اقتحمت قرية كوبر في تمام الخامسة فجرا، وقامت بمداهمة منزل الاسير عمر العبد منفذ العملية، وتكبيل ايادي ذويه واخوانه ووالدته ووالده، وتفتيش المنزل

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي - أفيخاي أدرعي:

تمّ فرض طوق على القرية حيث سيتم السماح بالخروج في حالات إنسانية فقط

قامت القوات بمسح هندسي لمنزل المخرب تمهيدًا لهدمه والبحث عن أسلحة ومصادرة اموالًا لأغراض ارهابية. كما تم اعتقال شقيق المخرب

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شقيق منفّذ عملية الطعن في مستوطنة حلميش غرب رام الله، بعد مداهمة قرية كوبر الفلسطينية. ونقلت وكالة معًا الفلسطينية عن إبراهيم العبد عم منفذ العملية وهو صحفي، قوله إنّ "قوات كبيرة من الجيش اقتحمت قرية كوبر في تمام الخامسة فجرا، وقامت بمداهمة منزل الاسير عمر العبد منفذ العملية، وتكبيل ايادي ذويه واخوانه ووالدته ووالده، وتفتيش المنزل بشكل همجي وتحطيم محتوياته واخذ قياساته تمهيدا لهدمه".


الصور والفيديو - تصوير: الجيش الإسرائيلي

وأضاف العبد في تصريحاته أنّ:"الجيش استجوب جميع افراد العائلة كل على حدا، والاستفسار حول نية الاسير تنفيذ العملية، حيث ردت العائلة بانهم تفاجأوا من قيامه بتنفيذ العملية، وانهم تلقوا الخبر على وسائل الاعلام. كما أنّ القوات قامت باعتقال شقيق منفذ العملية منير العبد (22 عاما) وهو طالب في جامعة بيرزيت"، على حدّ تعبيره.

من جهته، عمّم الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بيانًا جاء فيه:"في أعقاب العملية الإرهابية البشعة في حلميش، باشرت قوات جيش الدفاع بحملة واسعة في قرية كوبر التي خرج منها الإرهابي مرتكب العملية. خلال الحملة بمشاركة قوات خاصة وجهاز الأمن العام، تمّ فرض طوق على القرية حيث سيتم السماح بالخروج في حالات إنسانية فقط. كما وقامت القوات بمسح هندسي لمنزل المخرب تمهيدًا لهدمه والبحث عن أسلحة ومصادرة اموالًا لأغراض ارهابية. كما تم اعتقال شقيق المخرب"، كما ورد في بيان الجيش. 

يذكر أنّه قُتل 3 مستوطنين وأصيبت مستوطنة رابعة وصفت حالتها بالخطيرة، في عملية طعن نفذها الشاب عمر العبد (19 عامًا) من كوبر شمال رام الله، مساء الجمعة، في مستوطنة حلميش - شمال غرب مدينة رام الله.

 

منفّذ عملية حلميش - عمر العبد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY