الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

بالفيديو: مصرع 5 عمال فلسطينيين وإصابة آخرين جرّاء حادث طرق دامٍ قرب بلدة برطعة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 19/07/17 16:59,  حُتلن: 08:33

الحديث يدور حول حادث طرق بين شاحنة وبين سيارة تجارية أقلّت عمالًا فلسطينيين

الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء:

طواقم الإسعاف إضطرت إلى إقرار وفاة 5 مصابين في سنوات الأربعين، استقلوا المركبة التجارية

تمّ تقديم العلاج الطبيّ الأولي لخمسة مصابين آخرين، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة و3 حالتهم متوسطة

المصاب العاشر هو سائق الشاحنة وقد وصفت جراحه بالطفيفة وتمّ نقله إلى مستشفى هلل يافه في الخضيرة لاستكمال العلاج

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

 الحادث أسفر عن مصرع 5 فلسطينيين، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح متفاوتة

وقع، عصر اليوم الأربعاء، حادث طرق دامٍ على شارع 6235 بالقرب من مستوطنة شاكيد ومدخل بلدة برطعة (منطقة قريبة من شارع 65 - وادي عارة)، بين سيارة تجارية وشاحنة، ما أسفر عن مصرع 5 عمال فلسطينيين وإصابة خمسة آخرين بجراح متفاوتة.

 


هذا، وكان قد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ "حادث الطرق البالغ، وبحسب المعلومات الأولية الواردة، أسفر عن 8 إصابات متفاوتة". وأشار الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيان لاحق أنّ:"الحديث يدور حول حادث طرق بين شاحنة وبين سيارة تجارية أقلّت عمالًا فلسطينيين. علمًا أنّ المصابين الثمانية هم: 5 عمّال في الأربعينات من العمر حالتهم حرجة بدون نبض أو تنفس، وعاملين 2 بحالة متوسطة، وسائق الشاحنة الذي وصفت حالته بالطفيفة"، وفقًا للبيان.


فيديو من مكان الحادث


من مكان الحادث - تصوير/צילום: רועי תיעוד מבצעי מד"א 

 وقال المضمد وائل جمال من نجمة داوود الحمراء والذي وصل إلى مكان الحادث:"عند وصولي رأيت سيارة تجارية محطمة بشكل كامل، وبداخلها حوصر 4 رجال في سنوات الأربعين وآخر كان ملقى خارج السيارة، جميعهم فاقدو الوعي وبدون نبض أو تنفس. وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة اضطررنا إلى إقرار وفاة المصابين الخمسة"، كما قال. وتابع جمال:"في المكان أيضًا، قدّمنا العلاج الطبي لرجلين آخرين وصفت جراحهما بالخطيرة وتمّ نقلهما بواسطة طائة عمودية للمستشفى، ورجل ثالث وهو سائق الشاحنة، ووصفتت حالته بين متوسطة وطفيفة"، بحسب بيان نجمة داوود الحمراء.

ولخّص الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء حصيلة الحادث في بيان لاحق، جاء فيه:"طواقم الإسعاف إضطرت إلى إقرار وفاة 5 مصابين في سنوات الأربعين، استقلوا المركبة التجارية. بالإضافة إلى تقديم العلاج الطبيّ الأولي لخمسة مصابين آخرين، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة و3 حالتهم متوسطة وتمّ نقلهم بواسطة طائرة عمودية تابعة للجيش إلى مستشفى رمبام في حيفا لاستكمال العلاج. أمّا المصاب العاشر فهو سائق الشاحنة وقد وصفت جراحه بالطفيفة وتمّ نقله إلى مستشفى هلل يافه في الخضيرة لاستكمال العلاج"، بحسب البيان.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:"وقع حادث طرق دام، اليوم الاربعاء، في منطقة السامرة -على محور الشارع المؤدي الى المنطقة الصناعية بمستوطنة شاكيد، وتخلله اصطدام شاحنة اسرائيلية وسيارة تجارية فلسطينية استقلها عمال فلسطينيين، ما أسفر عن مصرع 5 فلسطينيين، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح وصفت ما بين متوسطة وخطيرة، وقد عكفت طواقم الاسعافات على تحويلهم للعلاج بالمستشفيات. إلى جانب إصابة سائق الشاحنة بجراح طفيفة. هذا، وباشرت الشرطة أعمال التشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات إلى جانب تنظيمها حركة السير والمرور هناك "، إلى هنا بيان الشرطة.

وقال كايد ظاهر، المتحدث والمركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ، إنّ:"طواقم اطفاء وانقاذ من محطة شاكيد وصلت الى المكان وقامت بتخليص خمسة عمال، علمًا أنّ أربعة منهم كانوا قد فارقوا الحياة. وقال قائد محطة الاطفاء والانقاذ في شاكيد أنّهم "تلقوا بلاغا حول الحادث واتضح أنّ شاحنة اصطدمت بحافلة نقل صغيرة (مينبوس) كانت تقل العمال من المنطقة الصناعية شاكيد، وعلى الفور قامت الطواقم بعملية تخليص معقدة علما أنّ السيارة كانت عالقة تحت الشاحنة"، بحسب البيان.


صورة من مكان الحادث - تصوير: نجمة داوود الحمراء

الصور التالية خاصة بموقع العرب من مكان الحادث

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY