الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

حواء..ما هي الطريقة الأمثل لغسل الوجه؟

كل العرب
نُشر: 19/07/17 11:48,  حُتلن: 08:19

نقدّم لك اليوم من موقع العرب.كوم الطريقة الأفضل والأبسط لغسل الوجه وتنظيف البشرة

عزيزتي، إذا كنت تعتقدين أنّ الحصول على بشرةٍ نقية ونظيفة يحتاج إلى تقنيات خاصة ومعقدة أو إلى كميةٍ كبيرة من المستحضرات، فنخبرك أنّ الأمر ليس كذلك! ونقدّم لك اليوم من موقع العرب.كوم الطريقة الأفضل والأبسط لغسل الوجه وتنظيف البشرة. تابعي نصائحنا!


صورة توضيحية

- مفتاح عملية غسيل الوجه هو اختيار نوع الصابون المناسب. هناك أنواعٌ كثيرة من الصابون مضرّة بالبشرة، إذ تجعل البشرة تخسر الزيوت الطبيعية التي تحتاجها. هناك فرق كبير بين تنظيف البشرة وتجفيفها بشكلٍ كامل، لأن جفاف البشرة يؤدّي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد. قد يكون من المفيد الاستعاضة عن الصابون التقليدي بمركّبات متنوعة مصمّمة لتقشير الوجه وتنظيف المسامّ. استخدام مركّبات كهذه يغذّي البشرة ويحافظ على نظافتها في الوقت ذاته.

- استخدام المنشفة أساسيّ جدّاً في تنظيف البشرة بشكلٍ جيد، ورغم اعتقاد البعض أن استخدام اليدين لوضع المطهرات والمنظفات على البشرة هو الطريقة الأفضل، إلا أنّ الحقيقة منافية لذلك تماماً. واستخدام المنشفة يسمح بوصول المطهرات إلى داخل المسامّ، بالإضافة إلى المساهمة في تقشير البشرة. بناءً عليه، رطّبي المنشفة بماء ساخن، وامسحي المطهّرات من فوق لتحت بحركةٍ بطيئة.

- تعتبر المنطقة المحيطة بالعيون من أكثر المناطق حساسية، وبالتالي تحتاج إلى عنايةٍ خاصة. الجلد الموجود تحت العيون رقيق جدّاً، وبالتالي يجب استخدام مستحضرات خاصّة للحفاظ على رطوبته. استخدام المستحضرات الخاصة بالعيون يجنبك مظهر العيون المنتفخة. استخدمي كمية صغيرة من كريم العيون، وكوني حريصة على وضعه على كل المنطقة المحيطة بالعين. 

مقالات متعلقة