الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

باقة الغربية: توزيع 47 حاسوبا ضمن مشروع حاسوب لكل طالب

كل العرب
نُشر: 18/07/17 12:20,  حُتلن: 18:37

أعرب رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ عن سعادته البالغة بنجاح هذا المشروع سنة تلوى الأخرى، لما فيه من تعزيز لأبعاد تربوية واجتماعية مهمة

وصل إلى موقع العرب وحصيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان بلسان بلدية باقة الغربية سامية عرموش محاميد جاء فيه ما يلي: "قامت بلدية باقة الغربية، مؤخرا، بتوزيع 47 حاسوبا جديدا على الطلبة المستحقين ضمن مشروع "حاسوب لكل طالب"، والذي تم تمويله من قبل مكتب رئيس الحكومة بالتعاون مع بلدية باقة وقسم المعارف فيها".


مشروع حاسوب لكل طالب

وأضاف البيان: "يشار إلى أن بلدية باقة الغربية تساهم في المشروع كترجمة لوضع التربية والتعليم على رأس سلم أولوياتها، حيث اقتسمت جزءًا من ميزانية البلدية لهذا المشروع المهم، والذي يمكن الطلاب تعليميا واجتماعيا، اذ يساعدهم على مجاراة آخر التطورات العلمية عبر شبكة الانترنت، تعزيز معلوماتهم وانجازاتهم المدرسية. أضف الى توزيع الحواسيب، فإنّ الطلاب المستحقين مرّوا بدورة إرشادية للتعرف على الحاسوب والانترنت في مركز "لهافا" وكيفية استخدامه بالشكل الآمن والصحيح. كما سيتم تثبيت برنامج "انتي فيروس"، وبرنامج "ويندوز" على الحاسوب، وربطه بشبكة الانترنيت مجانًا لمدة عام كامل، ليتسنى للطلبة استعماله لإنجاز الوظائف والمهمات الدراسية المختلفة".

واختتم البيان: "وجدير بالذكر بأنّ المشروع مشغل من قبل قسم التربية والتعليم البلدي بإدارة الأستاذ وليد مجادلة، ومركزة المشروع في باقة الغربية السيدة لبنى أبومخ. هذا وقد أعرب رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، والذي يشغل رئاسة لجنة المشروع، عن سعادته البالغة بنجاح هذا المشروع سنة تلوى الأخرى، لما فيه من تعزيز لأبعاد تربوية واجتماعية مهمة، تصب في مصلحة الفرد والمجتمع على السواء" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة