الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

الناصرة: مدرسة راهبات الفرنسيسكان تتربع في المرتبة الأولى في مهرجان القدس للسينما

كل العرب
نُشر: 16/07/17 13:02,  حُتلن: 13:43

جاء في البيان:

قدّمت المدرسة فيلم "أخوة" الذي يحمل رسالة تربوية ويعرض قصة من واقع الحياة

يروي الفيلم قصة صراع في عائلة عربية تجند أحد أبنائها لصفوف الجيش الإسرائيلي مما أثار ردود فعل رافضة في محيط العائلة والمجتمع

عمّمت مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة بيانًا، جاء فيه:"استطاع طلاب فرع الاعلام والسينما في مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة الفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان القدس للسينما عن فئة الأفلام الوثائقية، وقد اشتركت في هذا المهرجان القطري مدارس من جميع أنحاء البلاد".


خلال المهرجان

وزاد البيان:"قدّمت المدرسة فيلم "أخوة" الذي يحمل رسالة تربوية ويعرض قصة من واقع الحياة. ويروي الفيلم قصة صراع في عائلة عربية تجند أحد أبنائها لصفوف الجيش الإسرائيلي مما أثار ردود فعل رافضة في محيط العائلة والمجتمع. وأخرجت الفيلم باتقان وكتبت السيناريو الطالبة رشا ابراهيم, التصوير للطالبة آلين أصيلي, توليف الطالبة رنا خشيبون وإنتاج الطالبة مرام الياس. وجاءت صناعة هذا الفيلم ممّيزة متكاملة ابتزت إعجاب الحضور ولجنة التحكيم المهنية".

وأضاف البيان:"أشرف على مراحل إنتاج هذا الفيلم الأستاذ المخرج المُبدع بلال يوسف معلم الإتصال العملي في المدرسة الذي يبذل جهوداً مباركة ليبقى طلابنا في الطليعة تحصيلاً. وقد فازوا مؤخراً للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان السينما القطري لأفلام الناشئين في حيفا بالمرتبة الأولى. ويعمل الأستاذ بلال على تطوير هذا التخصص بدعم رئيسة المدرسة ومديرتها الأخت فيليبا عرّاف وتقوم أيضا المعلمة سوزان بولس بإعطاء دروس الإتصال النظري ويقدم طلابنا موضوع الإتصال بمستوى عشرة وحدات. وقد عمت الفرحة مدرسة راهبات الفرنسيسكان من فوز لآخر والوصول إلى قمة النجاح ليس صعباً فالعمل الجاد والإرادة والتعميم طريق يحقق الفوز المُشتهى"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة