الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

المعارضة في باقة الغربية تتوجه للعليا بهدف الغاء جلسة التعيينات

منى عرموش -
نُشر: 13/07/17 21:50,  حُتلن: 23:49

عضو المعارضة محمد ابو مخ:
نحن واثقون باننا سننجح في المحكمة وسيصب القرار في صالحنا وسنواصل مشوارنا حتى نقيل رئيس البلدية

 قدم اعضاء المعارضة في بلدية باقة الغربية يوم امس الأربعاء استئنافا لمحكمة العدل العليا في القدس ضد رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ ونوابه باسل بيادسة وغسان عثامنة، كذلك ضد قرار قاضية المحكمة المركزية في حيفا، التي رفضت الأدعاءات بان جلسة التعيينات الأخيرة لم تكن قانونية، مشيرة "الى انها مع رأي رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ، بأن أي قرار آخر فان هذا الأمر سوف يعرقل المسيرة العملية".


مرسي ابو مخ - رئيس البلدية

هذا وقد وافقت المحكمة العليا على الخوض في استئناف اعضاء المعارضة، وهم:"محمد اسعد ابو مخ، طه عنبوسي، اياد مواسي، احمد مواسي، بهاء مواسي، عامر ابو حسين"، كما وطلبت المحكمة العليا من بلدية باقة الرد على ادعاءات اعضاء المعارضة التي جاءت في الأستئناف خلال 15 يوما.
وفي حديث مع عضو المعارضة محمد اسعد ابو مخ قال:"المحكمة قبلت الاستئناف بعد ان لاحظت بان هنالك امر غير منطقي في قرار المحكمة المركزية في حيفا. نحن نؤكد ان جلسة اقالة اعضاء من مناصبهم وتعيين اخرين هي غير قانونية، اذ كان من المفترض ان يكون عنوان الجلسة فقط في امور الفصل دون التطرق لاي مواضيع او قرارات اخرى". كما قال:" نحن واثقون باننا سننجح في المحكمة وسيصب القرار في صالحنا، وكما ذكرنا سابقا باننا سنواصل مشوارنا حتى نقيل رئيس البلدية".

وقال مصدر في بلدية باقة:" في حال وان طلب منا الرد فسوف نعقب للمحكمة العليا على كل الادعاءات".

مقالات متعلقة