الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

ابو عايش من النقب: طفلتنا توفيت في تركيا وكنا نتمنى العودة برفقتها

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/07/17 19:39,  حُتلن: 07:18

 اسامة ابو عايش:

نود ان نشكر عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي على مساعيه الحثيثه في سبيل مساعدتنا وانقاذ طفلتنا. نحن نقدر هذا الجهد الكبير ولوقفته الأنسانية معنا

حالة من الألم والحزن الشديدين لدى الزوجين من عائلة ابو عايش من اللقية في النقب، بعد ان فقدا طفلتهما الرضيعة التي رزقا بها خلال رحلة استجمامية في تركيا، ذلك بعد ان انجبت في وقت مبكر قبل انتهاء المدة، ووصفت حالتها بانها خطيرة.

جدير بالذكر ان الرحلة انقلبت من اجواء مفرحة لحالة حزن لدى الزوجين اللذين انتظرا قدوم طفلتهما بفارغ الصبر، فخلال رحلتهما الى مارمريس_تركيا، شعرت الزوجة هدى ابو عايش بالام شديدة، وعندما نقلت الى المشفى، انجبت هناك مولودتها في شهرها السابع، اي قبل المدة، وكانت حالة الطفلة الرضيعة خطرة جدا، مما جعل الطاقم الطبي تحويلها لقسم العناية المكثفة للأطفال، واستدعى نقلها الفوري للبلاد في طائرة طبية خاصة، لكن تبين فيما بعد ان المرأة غير حاصلة على تأمين صحي خارج البلاد، وبلغت تكلفة السفر في الطائرة الخصوصية حوالي 25 الف دولار، لكن بعد ترتيب كافة الاجراءات التي قام بها عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي لتقديم المساعدة للزوجين وطفلتها حتى يعودوا الى البلاد، اقر الاطباء وفاة الطفلة.

هذا وقد اعرب الزوجان عن حزنهما الشديد لما تعرضا له، وكان من الصعب عليهما وصف الحالة التي كانا بها، فبدلا من عودتهما لمسقط راسهما مع طفلتهما، قررا دفنها في تركيا والعودة بدونها.

وبحسب تسلسل الاحداث ان عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي كان قد تدخل في الأمر، وخلال اتصالاته مع نجمة داوود الحمراء ومديره ايلي بين، ابدى استعداده للمساعدة في الاجهزة والمرافقه الطبية. كما قام الطيبي بسلسلة اتصالات عاجلة ومكثفة مع كوبات حوليم مكابي التي اعتذرت بسبب ان الام غير مؤمنة، وكذلك التأمين الوطني الذي ابدى استعدادا لتغطية ايام العلاج في تركيا، ولكن ليس تكلفة الطائرة، ذلك لأن وزارة الصحة لا تغطي هكذا حالات، مما حدا بالنائب الطيبي التوجه لوزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء، ونجح باقناعهم، وعبروا عن موافقتهم بتقديم كافة المساعدات للزوجين وطفلتهما، فارسلوا كتابا لمدير نجمة داوود الحمراء بضرورة نقل المرأة ومولودها لاحد مستشفيات البلاد، وفعلا تم تنسيق مرافقة طبيب مختص في الطائرة من مشفى ايخيلوف بعد توجه الطيبي وايلي بين الى مدير عام ايخيلوف. ومن ثم قامت ادارة نجمة داوود الحمراء بكل الترتيبات والتغطية المالية بارسال هذه الطائرة الطبية، لكن الطفلة توفيت قبل تنفيذ الاجراءات. بعد كل هذه الاتصالات والضغوطات والتواصل الدائم مع العائلة قال سكرتير القائمة المشتركة ومندوب العربية للتغيير في النقب كايد القصاصي :" يؤسفنا سماع خبر وفاة الطفلة الرضيعة، فقد بذل الدكتور احمد الطيبي جهودا كبيرا لمساعدة الزوجين، وبعد الانتهاء من كل الأجراءات في اعقاب توججه لجهات مسؤولة وخاصة في نجمة داوود الحمراء ووزارة الخارجية ، لكن فرحة الزوجين لم تتم، ووقع عليهما خبر وفاة طفلتهما كالصاعقة".

ثم قال:" لقد واكبت تحركات د. الطيبي وتجنده منذ اللحظه الاولى ولم يوفر جهدا الا بذله وبابًا الا طرقه حتى وصل لحل المشكلة العويصة، لكن مع الأسف الطفلة توفيت في مشفى تركيا قبل عودتها للبلاد".

وعبر السيد سليمان ابو عايش قائلا:" ليس من السهل علينا التعايش مع هذا الحدث، فقد فقدنا طفلتنا الاولى التي انتظرناها بفارغ الصبر، لكن هذا قضاء الله وقدره، ونسأل الله ان يخفف عنا الامنا".ثم قال:" نود ان نشكر عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي على مساعيه الحثيثه في سبيل مساعدتنا وانقاذ طفلتنا. نحن نقدر هذا الجهد الكبير ولوقفته الأنسانية معنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY