الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

سيكوي: التحذير من مواصلة تجاهل البلدات العربية وعدم ربطها بمحطات القطار الجديدة

كل العرب
نُشر: 13/07/17 17:17,  حُتلن: 18:13

سيكوي:

ندعو السلطات المحلية العربية في الجليل الغربي إلى التحرك أمام وزارة المواصلات لمنع تجاهلها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية سيكوي جاء فيه ما يلي: "أجرى النائب دوف حنين، رئيس اللجنة البرلمانية الفرعية للمواصلات العامة، مؤخرا، جولة تجريبية في خط القطار الموصل ما بين كرمئيل وعكا، والمزمع افتتاحه في أيلول القادم، وذلك بحضور نائب المدير العام لشركة القطار إسرائيل، ميخائيل كوهين، وعدد من المسؤولين الكبار في الشركة، إلى جانب محمد خليلية، مركز مشروع المواصلات العامة في جمعية سيكوي وجيل يعقوب مدير عام جمعية "15 دقيقة".


الصور من جمعية سيكوي

وأضاف البيان: "النائب حنين، قال بأنّ البدء بتشغيل هذا الخط قد يشكل ثورة حقيقية بربط الجليل الغربي في مركز البلاد، إلا أنه أكد بأن القضية الأكثر اقلاقا بالنسبة إليه هي ربط البلدات العربية في محطات القطارات وتوفير المثالية لسكانها، مشددا على أن اللجنة البرلمانية برئاسته، لن تقبل بأي شكل من أشكال التمييز، ضد المواطنين العرب!".

وتابع البيان: "وقال حنين بأنه سيتوجه بشكل عاجل إلى الجهات المهنية ذات الصلة في وزارة المواصلات والمؤسسات الحكومية وإلى السلطات المحلية العربية المتاخمة لخط القطار ومنها: بيت جن، الرامة، البقيعة، عرابة، سخنين، ديرحنا، عيلبون، المغار، نحف، دير الأسد، مجد الكروم والبعنة، يركا، أبو سنان، كفرياسيف، وذلك من أجل التنسيق وضمان ربطها بنجاعة بالمحطات المزمع اقامتها، وتوفير الخدمة اللائقة بسكانها".

واختتم البيان: "محمد خليلية، مركز مشروع المواصلات العامة في سيكوي، قال: "التخطيط الحالي يقضي بفتح محطتين اثنتين فقط في هذا الخط في كل من كرمئيل وأحيهود، مع أنه لا يوجد أي سبب لعدم إقامة محطات للقطار تخدم على وجه التحديد سكان البلدات العربية المجاورة للقطار، فهذا الأمر ممكن، مهنيا وهندسيا". وأضاف خليلية: "هذا هو الخط الثاني للقطار في شمالي البلاد بعد خط المرج ولن نسلّم بتجاهل البلدات العربية، لا في إقامة المحطات ولا والربط ما بين هذه المحطات والبلدات العربية بشبكة باصات مريحة، توفر منالية الوصول من وإلى المحطات، وهذا ما سنواصل العمل عليه". من جهته أكد مدير عام "15 دقيقة" على أهمية أن ربط المحطة بالمواصلات العامة المريحة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY